الفنانة التشكيلية خديجة الزين في (عرب 22) للفنون التشكيلية

0

الفنانة التشكيلية خديجة الزين، من المملكة العربية السعودية، رائدة فنتازيا التكوين اللوني في المملكة، وصاحبة أول معرض في الفنتازيا التكوينية اللونية، ومؤلفة كتاب الفنتازيا التكوينية اللونية.
خديجة مدربة معتمدة، مشرفة تربية فنية، خبرة 25سنة، مهتمة بالعلاج بالفن، بكالوريوس اقتصاد، دبلوم العلاج بالفن.
تمتلك خديجة الموهبة منذ الصغر، فقد شغفت بالرسم والألوان، بدأت بشخبطات بالفحم ثم اتجهت إلى استخدام الألوان الزيتية والباستيل والساكورا والإيربرش، وعشقت التلاعب بالألوان، وكانت حريصة دائمًًا على تطوير وتنمية قدراتها الذاتية بالاطلاع وقراءة الكتب.
تنتمي لوحاتها للرسم المجرد التعبيري التكعيبي، فتلك المدرسة التي تحب أن تعبر للمتلقي من خلالها، وترسم أولا لقضية اضطراب التوحد، ثم لكل متذوق للرسم، تقول خديجة:” أول لوحة رسمتها كانت لوحة عن اليتيم، فقد شغلتني هذه الفكرة كثيرًا، ولم أتخيل عمق مشاعر الفقد التي يعيشها هؤلاء اليتامى، فأحببت أن أعبر عنها في لوحة.
قدمت عدة دورات في التصميم الفني، والعلاج بالفن، والإثراء الفني، والفن الرقمي، وفي بيتنا فنان، والرسم بالألوان الزيتية، وفن فنتازيا التكوين اللوني، وتصميم المجوهرات.
شاركت الفنانة خديجة الزين في العديد من المعارض المحلية والدولية، كان أخرها معرض (نجوم عرب22) بمكتبة مصر العامة بالقاهرة.
يمكنك الوصول إلى خديجة من خلال:
تويتر:
zshamy1
انستجرام: kzshami_artist

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

ArabicEnglishFrenchGermanHindiItalian