الفنانة التشكيلية إميليا الحميري في (عرب 22) للفنون التشكيلية

0

الفنانة إميليا محمد أحمد الحميري، اليمن، إب، متخصصة في مجال الفنون الجميلة، بداياتها كانت من عام 2006، في المراحل الدراسية المختلفة كانت تشترك في  المعارض والمسابقات وتعمل دائما في الإشراف على الأنشطة التي تخص الرسم والمسرح.
ثم انقطعت لفترة بسبب الظروف وعادت من جديد لترسم بالرصاص والفحم والمائي والأكريلك والباستل ثم وجهت تركيزها إلى أسلوب الرسم الزيتي تحديدًا فن البورترية والطبيعة الصامتة حتى تتقن التكنيكات الخاصة بالزيتي.
فنانة عصامية علمت نفسها بنفسها من خلال الانترنت ومقاطع اليويتوب.لديها تجارب متعدد في الرسم السريالي والتجريدي ومدراس أخرى تنتمي إليها ولا تخص أي مدرسة محددة، حاليًا تعمل في مجال ” الرسم التجاري” رسم البورتريه تنفيذ طلبات لأشخاص أو لوحات ديكور وتجد إقبالا لابأس به.
تقول إميليا:”لوحتى “دمعة هاربة” التي من خلالها سلطت الضوء على معاناة المرأة اليمنية في الريف وحرمانها من أبسط حقوقها كالتعليم والاختيار حازت الرسمة على جائزة الفنان (عبدالإله البعداني) تحت إشراف أساتذة الفنون الجميلة  في جامعة (إب) الذين كانوا ضمن لجنة التحكيم.
لوحتي بعنوان “الثانية عشر ظهرًا”  التي تصور مشهد روتيني يومي في سوق الخضار في المدينة والتي اشتركت بها في معرض بعنوان ” للفن ضوء” الذي أقيم في مصر في دار الأوبرا ثم ستنتقل إلى معرض يضم الفنون والتراث اليمني بجميع أشكاله والذي سيقام في فرنسا بمدينة بيزنصون وغيرها الكثير”.
شاركت إميليا بمعارض محلية عديدة ومعرضين دوليين وعدة مسابقات وفعاليات.
يمكنك الوصول إلى إميليا من خلال:
انستجرام : x6gc
الفيس بوك: فنانة تشكيلية _إميليا
التويتر: _x6gc

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*