(فن فرشاة أبناء الصحراء)للكاتبة إيمان الشاطر والفنانة سارة السلطان

0

كتبت/ إيمان الشاطر

أذهلتانا (روح الفرشاة) وهما مبدعتان تعاونتا على القفز في الساحة الفنية ووضع بصمة خاصة بهما.وهما الكاتبة إيمان شاطر والفنانة سارة السُلطان.أقامتا معرضًا غير معتاد بعنوان فن فُرشاة أبناء الصحراء في اليوم الوطني والمُلفت والمميز فيه والحدث الذي أبهر جميع الحضور من الفنانين، خصوصًا أنه (دُشن بكتاب) فن فُرشاة أبناء الصحراء الذي ضم مقابلات وصور لمجموعة من الفنانين. غالبيتهم كانوا مشاركين في المعرض بلوحات جميلة تعكس روعة هذه الأرض التي عاشوا عليها، وليتسنى للكثير أن يتعرف عليهم ويرى إبداعهم ويصدح صداهم من خلال هذا الكتاب ويصل لكل المهتمين بالفن والمتذوقين له.

الجدير بالذكر أنه تم قص شريط الافتتاح من قبل أم الكاتبة إيمان وجميع المشتركين في المعرض، وضم الكتاب مشتركتين بعمر الزهور، زهرة بعمر ٩ أعوام وأخرى ١٢ عامًا. بالإضافة إلى فنانة من أرض الكويت، وأختين جميلتين، وأخ وأخت مبدعين جدًا، وأخت الكاتبة كانت مشاركة أيضًا.هذا الكتاب محفوف بروح الأصالة، الطفولة، العائلة، الأصدقاء، التعاون، الجمال، و(روح الفرشاة) والفن الذي جمعهما.

ومن الجميل أن الكثير تجلى حُزنه لعدم مشاركته بالكتاب وسيترقبون الإصدار القادم ليكونوا أول المشاركين فيه. ابتداءً بالأستاذة هدى الشهيب التي أبدت ردة فعل أسعدت الكاتبة إيمان جدًا واعتبرتها ثمرة الجهد والتعب الذي بذلته حتى يصدر هذا الكتاب.وهذا دليل لنجاح الكتاب والمعرض.

تقدم الكاتبة إيمان شاطر والفنانة سارة السلطان شُكر عظيم لله لأنه سخّر لهما رغم الوقت الضيق إدارة مطبوعات مكة، شاكرتان ومقدرتان التعاون الذي حظتا به منهم حتى يتم فسح الكتاب.

وشكر جم لمطبعة دار تكوين على التعاون الذي قدموه لهما ومساندتهم في إتمام الطباعة قبل المعرض بساعتين.

شاكرتان لكل من ساهم في إنجاب هذه التحفة الفنية، ابتداءً بالعائلة الداعمة والأصدقاء ولكل المشتركين على روح التعاون وحُسن أخلاقهم وجمال إبداعاتهم. والشكر موصول لمركز أدهم للفنون وريادة الإبداع خصيصًا على التنظيم والفعاليات المقامة وكل جهودهم المبذولة.نتمنى لهم ولكل المشاركين التوفيق والنجاح ونحن بانتظار إصداراتهم القادمة التي ستترك صدىً قويًا ومميزًا.
الممشاركون في المعرض والكتاب:

ضيف الشرف/الفنان ماهر العولقي

والفنانين:

ميعاد أبو العطاء

تغريد الطاسان

خلود الشهري

فاطمة علوي

فيصل العمري

بدرية الغامدي

مها العنزي

بسمة غالب

الجوهرة الحميدان

(اليافعة) سديم البقمي

عماد سليمان

(اليافعة) لمى الأحمدي

فايزة قاسم

صباح الخير الجهمي

(الأختان) سارة اليوسف ويمنى اليوسف

وديعة موسى

الفنانة الكويتية لطيفة العميرة

(الأخوان) هدى الناصر وحسين الناصر

نادية بادحمان

إبتسام العطاس

رغد رهبيني

جيهان علي

(أخت الكاتبة) صافية شاطر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*