عهد حسين فى معرض (عرب 22 أون لاين) للفنون التشكيلية

0

الفنانة التشكيلية عهد حسين، من المملكة العربية السعودية، متخصصة في مجال البورتريه الواقعي بخامة الباستل، لم تدرس الفن ولكن هي موهبة و هبة من الله عز وجل ومع الاجتهاد والإصرار والعزيمة وصلت إلي ما هي عليه الآن ولازالت تتعلم وتحاول أن تطور من فنها .
بدأت (عهد) الرسم من عمر ٧ سنوات، وطورت موهبتها بالممارسة اليومية و الاطلاع و التغدية البصرية و العقلية، وزيارة المعارض و التثقيف من خلال الكتب؛ علمًا أن البيئة التي حولها من أهلها و أقربائها محبين للفن بشكل عام ومنهم فنانين سابقين، حبها للرسم ساعدها على أن تتمسك بموهبتها و تنميها بشكل أكبر .
تنتمي أعمال الفنانة (عهد) إلى المدرسة الواقعية (رسم بورتريه)،أسلوبها الخاص في ابتكار الشخصية من طريقة التشريح للإخراج النهائي للعمل وتكوين لون البشرة من اللون الأخضر بتكنيك قديم يتم إتباعه في اللوحات الزيتية قديمًا ولكن استخدمته في أعمالها بخامة الباستل على أسطح الباستل.
حائزة على بعض الجوائز الفنية و مسابقات فنية من ضمنها: أفضل رسامة بورتريه بالباستل للوجه الحجازي،المركز الأول عام ٢٠١٧، من مؤسسة فنية بجدة.
من الفائزات بالمركز الرابع في مسابقة الفنان القدير (طه الصبان) السنوية لسنة ٢٠٢٠، برعاية جمعية الثقافة و الفنون.
و مسابقة الفنان القدير (ضياء عزيز ضياء) : السعودية الخضراء على مستوى المملكة ٢٠٢٢، من ضمن أفضل ٤٠ فنانًا.
لها مشاركات دولية و محلية منها: دبي – جاكرتا – المملكة العربية السعودية.
أقامت أول معرض باسم (وصل) 2021، في المملكة العربية السعودية، جدة، بإشرافها و تنظيمها وبمساعدة الفنان (قصي الأحمدي)، على شرف الفنان العالمي القدير (ضياء عزيز ضياء) ويعد من أبرز المعارض التي أقيمت في المركز السعودي للفنون التشكيلية.
يمكنك الوصول إلى عهد من خلال:
انستجرام: Artist3ahad
سناب شات: Artist3ahad

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*