دانيا عبد الله فى معرض (عرب 22 أون لاين) للفنون التشكيلية

0

دانيا عبد الله، فنانة تشكيلية، من المملكة العربية السعودية، الرياض، درست الإعلام والعلاقات العامة، ونشأت في عائلة محبة للفن فكان والدها يرسم اللوحات ووالدتها تصمم الأزياء، ومنذ طفولتها انجذبت للفن وأحبته، ولم يقتصر اهتمامها على رسم اللوحات فقط بل اهتمت وبادرت بنشر المحتوى الفني في مواقع التواصل الاجتماعي وعرض مسيرة بعض الفنانيين الملهمين لتنمية المحتوى الفني.
رسمت أول لوحة في ٢٠١٣، حين كانت طالبة في المدرسة وحينها اكتشفت حبها للرسم والفن، وبعد فترة بدأت بالتعمق أكثر والإطلاع على مسيرة وأعمال الفنانين والخطاطين خصوصًا، ولطالما اعتبرت رواد الفن في المملكة السعودية نموذجًا قيمًا للتعلم منهم.
تقول الفنانة دانيا:”البدايات بالتأكيد لم تكن سهلة، ومن المصاعب التي واجهتها أني كنت أؤمن بتعاريف الآخرين للفن وهذا بالطبع كان يحدني كثيرًا ويجعلني غير راضية عن أعمالي، إلى أن عرفت الفن بمنظوري وتطورت مهاراتي أكثر؛ وهذا ليس شيء بسيط لأن تعريفك للفن يخلصك من المعتقدات الخاطئة التي تحد مهاراتك وإبداعك”.
تتميز أعمالها بتوظيف الخط العربي ودمجه بالفنون الحديثة. وتحب إعادة إحياء الأعمال الفنية للفنانين الراحلين، فقامت بإعادة عمل للفنان العراقي (هاشم البغدادي) وعمل آخر للفنان الفرنسي (فيرناند ليقيه).
شاركت في معارض محلية، وحصلت على تكريم من كرسي غازي القصيبي.
يمكنك الوصول إلى دانيا من خلال:
انستجرام: danya_abdull
تويتر:
danya_abdull

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*