الفنانة التشكيلية رانيا السيف في (عرب 22) للفنون التشكيلية

0

الفنانة التشكيلية رانيا عبد الواسع السيف، من المملكة العربية السعودية، حاصلة على درجة البكالوريوس في التاريخ الإسلامي من جامعة الملك عبد العزيز في جدة.
تشتهر بحبها للفنون وقد درست وتعمقت في الفن بمختلف مدارسه من خلال التدريب في المراكز المتخصصة في الفن.
وقد اتسمت اهتماماتها بالفن بشغفها بفن الموزاييك والزجاج. تعتبر رانيا أن الفن مبني على الإحساس، وعندما تمسك الفرشاة وترى الألوان، تشعر بالإيجابية والإبداع.ومع تكرار الممارسة، أصبح لديها مخزون للفن لا ينضب.
وتعزف رانيا الشكر والتقدير لوالدتها التي دعمتها ماديًا ومعنويًا في مسيرتها الفنية، وكذلك لأصدقائها ذوي الخبرة الذين ساعدوها في رحلتها.
حققت رانيا العديد من الشهادات المعتمدة من وزارة الثقافة والإعلام، وتم تكريمها بشهادات شكر وتقدير لمشاركاتها في المعارض المحلية والدولية والوطنية والتطوعية.
وقد حصلت أيضًا على شهادة شكر من وزارة البيئة والزراعة، وشهادة شكر وتقدير من الأمير (تركي الفيصل)، وشهادة شكر من جمعية الثقافة والفنون في جدة.
تلقت رانيا السيف شهادة شكر من أمين محافظة (ضباء) وشهادة شكر من أمين العاصمة المقدسة. كما حصلت على شهادة شكر من أكاديمية (نفيسة شمس) وشهادات من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني. تم تكريمها واقتناء عملها من قبل متحف (أم القرى)، وشاركت وفازت في مسابقة للقلب (نبضة) المقام بفندق الهيلتون.
تم تكريمها واقتناء عملها أيضًا من قبل كلية الطب في جامعة الملك عبد العزيز بجدة. شاركت في مسابقة الخيل العربي الأصيل وتأهلت بعملها ضمن الأعمال الجميلة المقدمة.
قامت بعمل تطوعي للأطفال بجمعية الملك (عبد الله) لذوي الهمم وتم اقتناء عملها.
قدمت ورشة عمل لطالبات الجامعة ذوي الهمم وقدمت رسم لايف لمنسوبي أرامكو في جدة. قدمت أيضًا رسم لايف مع روتانا خليجية وقناة العربية.
بالإضافة إلى ذلك، لديها عدة مقتنيات لشخصيات سياسية بارزة في المجتمع وشخصيات مؤثرة. تشمل هذه المقتنيات أعمالًا فنية تم تقديمها لسمو الأميرة (موضي) بنت الملك (خالد آل سعود) والأميرة (عادلة) بنت الملك (عبد الله آل سعود) والأميرة (الجوهرة آل سعود). تم أيضًا اقتناء أعمال فنية لرسم الملوك بالقهوة للهيئة الملكية بينبع، واقتناء عدة أعمال لشخصيات مؤثرة في المجتمع.
تختتم الفنانة التشكيلية رانيا السيف بتقديم كل الشكر والامتنان لجميع الداعمين لها، وتتطلع إلى المزيد من التقدم والإبداع والنجاح في المجال الفني خلال الفترة القادمة، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، بإذن الله تعالى.
يمكنك الوصول إلى رانيا من خلال:
الإنستجرام: rania _artist
سناب: rania.alsaif
تيك توك: rania_artist

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*