مشاركة 25 فنانًا تشكيليًا فى مهرجان نصف ماراثون الخبر الدولي

3٬673

كتبت الفنانة/ سارة السلطان

افتتح أمير المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية، سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، مهرجان (نصف ماراثون الخبر الدولي) في مدينة الخبر، يوم الخميس الماضي،  25 نوفمبر 2021م، ويستمر حتى الـ 2 من شهر ديسمبر.

وقد تميز المهرجان بتنوع وغنى عروضه من أنشطة رياضية وثقافية وسياحية إضافة إلى عروض غنائية وترفيهية شعبية ومسابقات ثقافية متنوعة.

كما ضم المهرجان 25 فنانًا تشكيليًا وتم تحديد مساحات مخصصة لهم لعرض أعمالهم.  وقد تميز الفنانون والمبدعون والحرفيون، وتنوعت أعمالهم وأبهروا  القائمين على المهرجان وزواره.

عرض الفنان (محمد الشهري) منحوتاته الخشبية والانترستيا، كما عرض الفنان (فهد الحويان) أعماله من فن الريزن، والفنان (سلمان المنصوري) عرض أعمالا  تنوعت من الواقعية إلى السريالية والانطباعية، واسقت الفنانة (يسرى الحماقي) لوحاتها التجريدية بمشاعرها الخلابة، كما أحيت الفنانة والرسامة (سارة السلطان) مساحتها برسم وجوه الزوار بالفحم ، بحيث رسمت مايقارب 10 زوار يوميًا واستغرق رسم البورتريه نصف ساعة تقريبًا لكل زائر .

شارك فى المهرجان كلا من: الفنان عبدالله الضامن والفنان عبدالله الزهراني والفنانة رنا العجمي والفنانة أمل العنزي  والفنانة روان المدني والفنانة حنان الشهراني والفنانة عائشة البلوشي والفنانة جازا  الدوسري والفنانة  لينا الشامسي والفنان  خالد حمد والفنان مبارك البيشي والفنانة شيخة الكعبي والفنانة نرجس العامري والفنانة فاطمة التركي  والفنان محمد القحطاني والفنان فرج الدوسري.

وحظي المهرجان على إقبال كبير من الزوار ومن الفنانين والمتذوقين والمهتمين  بالفن التشكيلي واعجبوا كثيرًا بممر مدخل المهرجان المزين بأعمال الفنانين المشاركين فى المهرجان.
كما عبر الفنانون عن سعاداتهم على هذا الإقبال من الزوار للمهرجان، وتقدم الفنانون بالشكر للدكتور سعيد آل قبوص رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان، وللعداء (عبدالله الجود) و للمصور (رائد الجراش) لتغطيته الإعلامية للمهرجان وللأخ (محمد العسيري) وللمصور (الوليد المشرف) ولكل القائمين على المهرجان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

ArabicEnglishFrenchGermanHindiItalian