محمد حبيب الرحمن..فنان يرسم على دخان اللهب

1٬042

محمد حبيب الرحمن من مواليد جدة ١٣٩٣هـ ،فنان متعدد المواهب ،بدأت رحلته مع الرسم بتشجيع من معلمه الأستاذ عبدالرحيم الصاعدي في الصف الأول الإبتدائي وقال له : ”  لك مستقبل في الفن  ” وظلت هذه الكلمة تراود تفكيره حيث جعلت لديه الرغبة والإصرار في خوض ساحة الفنون بدءا بالألوان الخشبية ثم بالألوان المائية ثم بدأ ينتقل من فن إلى فن بمختلف المدارس الفنية والألوان والخامات المتنوعة.

وأمضي عدة سنوات في تجارب مع الفن التشكيلي بشتى أنواعه وخصوصًا المدرسة الواقعية لأنها الأهم لبداية أي فنان تشكيلي والبحث عن ذاته الفنية ولم يكن طريقه سهلا حيث واجهته كثيرًا من العوائق ولكن إيمانه بالله ثم إصراره على التحدي بإكمال مسيرته الفنية كان لها الأثر البالغ فيما هو فيه الآن وتطورت أفكاره الفنية عن طريق تنفيذ الأعمال المختلفة وعرضها عبر الإنترنت بمواقع التواصل الاجتماعي ،حيث تعلم الكثير وإزدادت معرفته بالفنانين التشكيليين من شتى أنحاء العالم . حيث عاصر بداية انطلاقة الحركة الفنية بفضل الله ثم بفضل الفنانة التشكيلية الأستاذة جمانة باكير التي دعمته كثيرًا.

وكان أول معرض شارك فيه بتنظيم الفنانة” جمان باكير” هو معرض أرامكو السعودية بجدة عام ٢٠١٣م، ثم شارك بعدة معارض في مناطق مختلفة من المملكة ومن أبرزها : معرض لوحة وقصيدة سوق عكاظ  بالطائف ومعرض بنات الريح بجدة ومعرض الحفل السنوي للمستودع الخيري برعاية الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز . ومن أعماله الفنية التي مارسها ومازل يمارسها إلى الآن وذلك لحبه الشديد لإكتشاف كل ما هو جديد واستخدام كل ما هو متوفر في الطبيعة وهو مايسميه مدرسة الحياة وكل ما هو بين يديه وخصوصًا الخامات الطبيعية وكل ما يحتاج إلى إعادة التدوير :
١- تصوير زيتي .
٢- رسم  بألوان إكريليك .
٣- رسم بالفحم .
٤- الرسم بالباستيل .
٥- الرسم بالممحاة على دخان الشمعة .
٦- الرسم  بآلة الحرق على الجلد الطبيعي .
٧- النحت على الجبس وعجينة السيراميك .
٨- والنحت على رمال البحر وعمل مجسمات .
٩- تغليف الهدايا .
١٠- غبن المشالح .
١١- فن تكتيل السبح .
١٢-صناعة العقال من خامة خيوط مرعز الألماني .
١٣-أعمال من خامة الفلين .
١٤-أعمال من معدن الألمنيوم وأسلاك الحديد .
١٥-أعمال بالخشب وأهمها صناعة الرواشين .
١٦-الرسم بمادة صدأ الحديد وهو في قيد التنفيذ ليطوره ويخرجه للمجتمع بشكل لائق وقد توصل لفكرة الرسم بالممحاة على دخان الشمعة بعد عدة تجارب حتى تطور بهذا الأسلوب من الفن ولديه عشرين طريقة مختلفة أخرى أظهر منها طريقة واحدة وسوف يظهر الطرق الأخرى في المستقبل القريب إن شاء الله . أول فنان يرسم على دخان الشمعة بإضافة الألوان على مستوى  المملكة العربية السعودية .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*