حوار جمالي بين الريشة والقلم بالمعرض المشترك “بِشَغَـفٍ يَمْتَـــزجَان”

2٬936

افتتحت هيئة البحرين للثقافة والآثار المعرض الفني المشترك للفنانة (أريج رجب) والشاعر (بدر الرويحي) بعنوان (بشغف يمتزجان)  بمركز الفنون.

وتمثل تجربة (بِشَغَـفٍ يَمْتَـــزجَان) مشروعًا رائدًا على صعيد امتزاج الفن والأدب وانصهارهما معًا، حيث أنها تشكل حوارًا جماليًّا بين الريشة والقلم، وتناغمًا ساحرًا بين اللون والكلمة، ومزيجًا فنيًا بين الرسم والشعر، لتضيف بعدًا جديدًا مغايرًا ومختلفًا عن جميع التجارب الأخرى – غير المشابهة – والتي سبقتها في هذا المجال الإبداعي.

وقد تم اختيار الزهرة موضوعًا رئيسيًّا تجريديًّا لهذه التجربة، ليتم طرحه عبر هذا المزيج الفني/الأدبي المشترك، والذي يتميّز بإسقاطات فلسفيّة شفّافة تارة، وغزليّة لونيّة تارةً أخرى، في تماهٍ يرتكز على طرح علامات استفهام تترك لمخيّلة المتلقّي كامل الحرية في التحليق وانتقاء الإجابات التي تليق به لتفسير وتأويل ما يشعر به ويتفاعل معه بلا سقفٍ افتراضي يقنّن انطلاقة أفكاره الخلّاقة.

في مشروع (بِشَغَفٍ يَمْتَــزجَان) ستتمثل الزهرة للمتلقي بأشكال مختلفة متعددة الأوجه، حيث سيعايشها عن قرب وهي تتراءى كوطن، وتحنو كأم، وتعشق كحـبيبة، وتحتضن كطبيعة، وتمضي كحياة بكل بساطتها وتعقيداتها، تلك الحياة التي دخلت في متاهات وصراعات وتحدّيات كبيرة في عام 2020م المنصرم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

ArabicEnglishFrenchGermanHindiItalian