المعمارية التشكيلية إيمان شاكر في (عرب 22) للفنون التشكيلية

0

المعمارية التشكيلية البحرينية إيمان شاكر الحسن، من مواليد المنامة، مملكة البحرين، عاشت طفولتها في مدينة ( لندن )؛ حيث تم اكتشاف موهبتها كفنانة جليًا من قبل مدرساتها و أسرتها فشاركت بمسابقات على مستوى المدارس لتحصد المراتب الأولى في الرسم و التلوين خاصة.
و يشار إلى أن الفنانة إيمان شاكر تحمل درجة استشاري من هيئة المهندسين السعوديين في الهندسة المعمارية؛ حيث عززت دراستها موهبتها كتشكيلية و حصلت على عدة دورات بالفنون التشكيلية و التصوير الزيتي من بلدان مختلفة.
لمست الفن التشكيلي بمدارسه بألوانه و ملامحه و تفاصيله؛ أحبته و وجدت فيه ثراء و أفكار خصبة و تنقلت بين الواقعي و التجريدي و الانطباعي؛  لتخرج بإسلوب ينتمي للمودرن آرت و دمجه من الحروفيات العربية في تكوينات متوازنة و مبهجة.
مدينة الإسكندرية كانت محطة هامة في مسيرتها الفنية حيث صقل الموهبة و تعلم الفن على أصوله و على يد أساتذة و أكاديميين، هناك درست التصوير الزيتي و الخط العربي
أبدت اهتمامًا لمختلف المواضيع حيث كانت لها تجارب مع المواضيع الاجتماعية و الإنسانية و عن المرأه أيضًا، ثم تعود للفن التجريدي بألوانه تارة و الفن الخليجي المتميز بخيوله و حروفياته العربية تارة و تقدمه ببساطة و اختلاف ..”
حققت التشكيلية البحرينية إيمان شاكر تقدمًا في كل خطوة لها في سعيها؛ لتكون لها بصمتها المميَّزة من خلال فنها الخاص و المميز، وتدعو كل فتاة و امرأه لخوض معترك الحياة و الاستمرار والتقدُّم .
برعت الفنانة إيمان في أعمالها التي عرضتها في معارضها المختلفة، حيث تمكنت من نيل إعجاب النقاد والمهتمين بالفنون البصرية بلوحاتها.
يمكنك الوصول إلى إيمان من خلال:
الإنستجرام: emans.space

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*