جاليرى “فنون المها” بجدة يحتفل باليوم الوطنى السعودى

25/9/2020

1٬295

افتتح الأستاذ وليد محمد القطان،رئيس قسم التربية الفنية،مبادرة “وطنى وطن العز والفخر” بجاليرى فنون المها،بجدة،لمعلمى ومعلمات التربية الفنية.

وقالت الفنانة مها ياسين، رئيسة جاليرى فنون المها، فى تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية(د. ب. أ) إن المبادرة تسعى لتفعيل دور المدارس فى نشر الثقافة التشكيلية، والتعريف بالفنون البصرية فى أوساط الطلاب، وتشجيع الأنشطة الفنية بالمدارس، وتقديم الأعمال التشكيلية لمجموعة من معلمي التربية الفنية للجمهور.

وأشارت إلى أن مدينة جدة تصدح وتغرد فنًا فى مناسبة اليوم الوطني الـ 90 للمملكة العربية السعودية، وأن عشرات الفعاليات الفنية انطلقت بالمدينة بمشاركة الفنانين التشكيليين بكل أطيافهم ومدارسهم الفنية.

ولفتت إلى أن مبادرة جاليرى فنون المها، والتي استهدفت تقديم الأعمال التشكيلية لمعلمى ومعلمات التربية الفنية لجمهور مدينة جدة، هى واحدة من عشرات المعارض والفعاليات التى تواصل انطلاقها على أرض المدينة الغنية بالمبدعين فى شتى فروع الإبداع.

يذكر أن الفنانة التشكيلية السعودية، مها عبدالله ياسين، كانت قد درست الفنون بجامعة الملك عبد العزيز، وخلال مسيرتها الممتدة على مدار 29 عامًا شاركت في العديد من المعارض والملتقيات الفنية، محليًا ودوليًا، وذلك بجانب عملها كمعلمة ومدربة معتمدة في مجال الفنون التشكيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*