المعرض التشكيلي الثالث لفنانات الوطن بعنوان(وطنى الحبيب)

4٬060

افتتح رجل الأعمال الأستاذ عبدالله بن محمد بشير السيد المعرض التشكيلي الثالث لفنانات الوطن بقيادة الفنانة المتألقة إبتهال باجنيد تحت عنوان (وطني الحبيب) في المركز السعودي للفنون التشكيلية، أقيم المعرض في المركز السعودي للفنون التشكيلية بمدينة جدة وبحضور الأستاذ محمد آل صبيح – مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة – والأستاذ عبدالله إدريس – رئيس بيت التشكيلين بجدة (سابقا) وعدد من المهتمين بالفن التشكيلي.
شارك في معرض(وطني الحبيب) ست وأربعون فنانة، وتخلل افتتاح المعرض بعض البرامج الثقافية وتقديم الدروع وشهادات التكريم للفنانات المشاركات.

وبسؤال الفنانة إبتهال باجنيد عن مجموعة (فنانات الوطن) ودورهن في الارتقاء بالفن التشكيلي في المملكة قالت:”هُن فنانات طموحات ويتزودن بالمعرفة والتقنيات الحديثة في الرسم من خلال التدريب المستمر والقراءة من أجل تكملة العمل الجميل والمُبهر لجيل رواد ورائدات الفن التشكيلي في المملكة.
وأضافت:”أقامت مجموعة (فنانات الوطن) أول معرض لهن بعنوان (رواشين جدة)، والذى لاقى نجاحًا منقطع النظير ليس فقط على مستوى المملكة السعودية بل على مستوى الوطن العربى بأكمله ومعرض (نجد يا أرضي وسماي).
الجديد بالذكر أن الفنانة إبتهال باجنيد بدأ اهتمامها بالفن التشكيلي منذ الصغر، فقد كانت دائمة الحضور للمعارض الفنية التشكيلية مع والدها الإعلامى (محمد باجنيد) أثناء لقاءاته مع كبار الفنانين مثل الفنانة (صفية بن زقر) والفنان (طه الصبان) والفنانة (نوال مصلي) وغيرهم وكانت دائمًا تحتفظ بكتالوجات المعارض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

ArabicEnglishFrenchGermanHindiItalian