أسبوعيًا..مسابقات بمركز أدهم للفنون فى فعاليات “أرت ماركت”

9/11/2020

1٬840

يعد مركز أدهم للفنون بجدة منارة إشعاع  للفنون التشكيلية بالمملكة العربية السعودية من خلال تنظيم المعارض الفنية والمحاضرات والندوات إلى جانب اكتشاف المواهب الفنية.

وقال دكتور طلال أدهم ،رئيس مركز أدهم للفنون عن فعاليات”أرت ماركت” والتى تقام أسبوعيًا:” هى مبادرة من مركز أدهم للفنون لدعم الفنانين المبتدئين والهواة والمحترفين بتخصيص أماكن لهم لعرض أعمالهم بالإضافة للورش الفنية والحرفية .

إضافة على ذلك هناك مسرح للدمى مخصص للأطفال ، كما تم تخصيص عدة أقسام للأطفال تحت إشراف اخصائيات لتعليمهم الرسم وتنمية قدراتهم وملكاتهم الإبداعية . وأيضا تم تخصيص مساحة كبيرة للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم .

كما تقام art Battle وهى عبارة عن مسابقتين؛واحدة للكبار والأخرى للأطفال فى الرسم الحر ويتم اختيار الفائز من قبل الجمهور بناء على أكبر عدد من التصويت.كما تقام محاضرات فنية لإتاحة الفرصة للعديد من شباب الفنانين للاستفادة من خبرات كبار الفنانين فى المملكة”.

الجدير بالذكر أنه تم افتتاح المركز فى عام 2018، بمبادرة من الدكتور طلال أدهم، وهو رجل أعمال سعودى، عاشق للفنون، وأحد المهتمين باقتناء الأعمال الفنية، ونوال أدهم، التى اهتمت بأن يعمل المركز وفق رؤية منهجية تحقق المزيد من التطور للحركة التشكيلية بمدينة جدة، بشكل خاص، والمملكة العربية السعودية بوجه عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*