مروة هاشم فى معرض (عرب 22 أون لاين) للفنون التشكيلية

0

الفنانة التشكيلية مروة هاشم ولدت في لبنان وانتقلت مع عائلتها إلى العيش في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2007، حيث اكملت دراستها الثانوية و الجامعية هناك. مروة حائزة على بكالوريوس في الفنون الجميلة و حاليًا تستكمل دراستها العليا في العلاج النفسي بالفن التشكيلي.
رغم أن مروة  فنانة بالفطرة وبدأت الرسم منذ الصغر لكنها تمرست بالفن في (Wright State University) الأمريكية و اشتغلت على نفسها لتطوير أسلوبها الانطباعي التجريدي.
تعتقد مروة أن النمط الانطباعي هو من أقوى الأنماط لأنه يعكس روح الفنان بقوة عكس الفن الواقعي و لأنها تتخصص في العلاج بالفن فالأسلوب الانطباعي هو من أهم الأسابيب التي تساعد بالعلاج و تساعد المعالج لفهم الحالات النفسية.العلاج بالفن هو اختصاص نادر في البلاد العربية و تسعى مروة لنشره و استفادة الفنانين في البلاد العربية من خبرتها عبر نشر معلومات عن الاختصاص عبر صفحتها على الانستجرام.
تعطي مروة دورات رسم في مرسمها الفني في مدينة (Dearborn) الأمريكية و حلقات علاج فنية لجميع الأعمار و هي من المؤثرين في الجالية؛ رغم أنها عاشت في أمريكا لكنها ظلت متمسكة بالعادات العربية و اللبنانية و تسعى دائمًا لإبراز هويتها العربية حيثما ذهبت.
تركز مروة دائما على المرأة في لوحاتها و تبرزها بجمال مشاعرها و قوتها و تعكس الطاقة الأنثوية في أغلب لوحاتها.
تتميز أعمالها في الألوان التي تستخدمها و إبراز جمال المرأة في كل حالاتها.
شاركت في العديد من المعارض و الفعاليات في أمريكا و لبنان. و قد كُرمت من قبل عمدة المدينة في إبريل الماضي لأنها قدمت الكثير من الخدمات الفنية للمدينة.
و قد تم اختيارها لتكون على الجدارية التي رسمتها البلدية على حائط مدرسة سالاينا الرسمية لما تقدمه من انجازات و فعاليات للجالية.
يمكنك الوصول إلى مروة من خلال:
مروة هاشم: Marwa Hachem

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*