التشكيلي يعقوب يوسف إبراهيم في (عرب 22) للفنون التشكيلية

0

الفنان التشكيلي يعقوب يوسف إبراهيم، من دولة الكويت، رئيس قسم للمرحلة المتوسطة لمادة التربية الفنية في وزارة التربية، عضو الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، عضو إتحاد الفنانين الخليجين، عضو إتحاد التشكيلين العرب، عضو الرابطة الدولية للفنون – اليونسكو.
بدأت مهارت الفن لديه تظهر منذ سن 16 سنة، من خلال مشاركاته المدرسية والفعاليات وبعدها في سن 18 سنة، التحق بمعهد الفنون التشكيلية لصقل مهارته و التعلم أكثر وهنا تتلمذ على يد الكثير من المعلمين والتحق بعدها بكلية التربية الأساسية قسم التربية الفنية؛ وهنا درس الكثير من المواد التي كانت تخص الفنون من نحت وخزف ومعادن و الرسم والتصوير وتاريخ الفن والتصميم والزخرفة إلى جانب التخصص المساند وهو التصميم الداخلي.
حصل على العديد من الدورات في مجال الفنون كالرسم بأنواعه والتشكيل بالخشب والخزف والتشكيل بالمعادن و التصميم والزخرفة و الطباعة.
تتلمذ على يد العديد من الفنانين منهم الفنان (عبدالعزيز أرتي) والفنان (عبدالرضا باقر) و الفنان (سعود الفرج) و الفنان (عبدالله الجيران) و الفنان (يعقوب الجيران).
يتبع في معظم أعماله المدرسة الواقعية والسريالية وتتنوع أعماله بين أعمال تراثية و أعمال تتحدث عن الحرية وتنقسم بين حرية المرأة وعدم تقيدها من خلال حقوقها و أيضا أفكارها ضمن حدود مجتمعاتنا فالمرأه في نظر نصف المجتمع وتنافس الرجل في معظم مجالات الحياة بل تتفوق عليه أحيانًا.
أما أعماله التراثية فهي توثيق لفترة زمنية عاشتها الكويت خلال فترة ١٩٦٣ إلى ۱۹۷۰، وأيضًا يتحدث في بعض أعماله عن الأحداث العالمية التي تمر بها الدول في فترتنا الحالية كالإرهاب وغيره.
يتميز فنه السريالي والذي يعبر من خلاله عن الأحداث المحلية والدولية ولكن باستخدام رموز معينة كالغراب والنساء والكثير من العناصر التي تمثل الأحداث.
تم تكريمه من قبل صاحب السمو أمير البلاد كرئيس قسم تربية فنية متميز سنة ٢٠١٦.كما تم اختياره ضمن الفنانين الكويتين في الموسوعة التي أصدرتها الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.
بدأت مشاركاته في عام ۱۹۹۸، من خلال معارض الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و تدريب كلية التربية الأساسية، قسم التربية الفنية من خلال المعارض وحصل من خلالها على المركز الثالث سنة ۱۹۹۸، على مستوى المعرض والمركز الثاني في معرض الهيئة ومنذ ذلك الوقت لم تتوقف مشاركاته سواء داخل الكويت أو خارجها.
يمكنك الوصول إلى يعقوب من خلال:
الإنستجرام: theking80

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*