دورة تدربية في مجال الدعم النفسي والاجتماعي والتربوي بعدن.

251
أقامت منظمة صناع النهضة وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية اليمنية اليونسكو،بيروت، صباح اليوم، بفندق سما الإمارات بعدن الدورة التدريبية في مجال الدعم النفسي والاجتماعي والتربوي.

وتستهدف الدورة 14 متدربا ومتدربة من مختلف محافظات اليمن لمدة أربعة أيام وبرعاية كريمة من وزير التربية والتعليم، الدكتور عبدالله لملس، وفي حفل الافتتاح رحب فيه بجميع المتدربين من مختلف المحافظات المشاركة في الدورة مؤكدًا على أهمية الدورة التدريبية في عملية إعادة النفسية للمعلمين وخصوصًا بعد الحرب التي شنتها الميليشيات على محافظات اليمن.

وأضافت الدكتورة، حفيضة الشيخ، القائم بأعمال الأمين العام للجنة الوطنية اليونسكو. أن هذه الدورة تأتي لإعاده تأهيل نفسيه الطفل وكذلك المتدربين من خلال تقديم برامج تربوية وترفيهية تصب في الجانب المهارتي وخلال أيام الدورة سوف يتلقي المتدربين كل المهارات التي تساعدهم على إعادة تأهيل نفسية الطفل الذي عاش فترة الحرب وما نتج عنها من أضرار نفسية شملت كلا من الأطفال والمعلمين الذين يعملون في سلك التربية والتعليم.

ومن جانبها قالت الأستاذة، فائزة التميمي، مديرة البرامج في منظمة صناع النهضة حيث قالت أننا اليوم ندشن مشروع جودة التعليم المدعوم من منظمة اليونسكو في بيروت حيث يتكون المشروع من ثلاث مراحل المرحلة الأولي وهي تدريب مدربين من وزارة التربية والتعليم على برنامج الدعم النفسي والاجتماعي الخاص بمنظمة اليونسكو والمرحلة الثانية سيتم اختيار عشرين مدرسة في محافظة لحج وابين والمرحلة الأخيرة سيتم تنفيذ البرنامج على الطلاب والهدف من البرنامج كيف نستطيع عملية دمج برامج الدعم النفسي في الانشطة التعلميه في المدارس.

 لمياء فضل القاسم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*