انطلاق مهرجان “تراثنا هويتنا” في دورته الرابعة بتونس

كتبت/دعاء النمر

565

نظمت جمعية سنا سفيطلة للتنمية الثقافية والاجتماعية برئاسة الشاعرة ضحى بوترعة مهرجان تراثنا هويتنا في دورته الرابعة  أيام 10/11/12/13شهر ماي لعام 2018  تحت شعار  “مانجدد لا ما نتذكر” بالتنسيق مع وزارتي الشؤون الثقافية و السياحة  والصناعات التقليدية والمجلس الجهوي لولاية القصرين والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة  وداري ثقافة العيون وسبيطلة.

جاءت هذه الدورة  منصهرة مع احتفالات ولاية القصرين 27 بشهر التراث بمشاركة مميزة للدول العربية وهي تونس، السعودية، المغرب ،الكويت، لبنان، الجزائر، فلسطين، والأردن.
افتتح المهرجان بتكريم المؤسسة العسكرية والأمنية ثم تقديم عروض فنية شبابية بفضاء ساحة القوس الروماني  ليكون الافتتاح الرسمي بالمكتبة العمومية”فرحات حشاد”  من خلال عرض تنشيطي لماجورات سفيطلة وتنظيم مجموعة من المعارض الخاصة  بالمنتوجات الأدبية للمشاركين ومبدعي الجهة وأيضا عرض مجموعة من الصناعات اليدوية التقليدية والفنون التشكيلية التي لها دور بارز في هذه الدورة من خلال مشاركة متحف فرحات للفنون التشكيلية لبنان ليتم أثر ذلك تكريم كل من الوفد الكويتي كضيف شرف المهرجان ورئيس اتحاد كتاب المغرب ورئيس  اتحاد كتاب تونس وبعض من رموز الأدب والفنون.

وبعد  الكلمات الترحيبية للشاعرة ضحي بوترعة  رئيس الجمعية والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية والمندوب الجهوي للسياحة ووالي القصرين انطلقت فاعليات المهرجان بالقراءات الشعرية للشعراء المشاركين في هذه التظاهرة   تخللتها جولات سياحية. واختتمت ليالي المهرجان بسهرة في المركب العائلي مع الفنان منير الطرودي أحتضنت مدينة سفيطلة حفلا لتوقيع المجموعة الشعرية وردة واحدة لا تكفي للشاعرة زبيدة عرفاوي

ثم اختتام المهرجان وجاء بتكريم  الضيوف المشاركين في هذه التظاهرة حيث يعد مهرجان تراثنا هويتنا من أهم  المهرجانات الدولية التي  تدعم التراث  وتنصهر معه . وتحرص دائما بوترعة على إحياء هذا التراث والحفاظ على الهوية الوطنية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*