الفنانة ناريمان أمير الدين وانطلاقة فى عالم الفن التشكيلي

3٬204

ناريمان أمير الدين، شابة بحرينية، ذكية، طموحة، تمتلك العديد من المواهب؛ وقد أجادتها كلها، فهي من أشهر مذيعات تقديم نشرات الأخبار السياسية في تليفزيون البحرين، ومنه انتقلت إلى قناة الكاس القطرية، ثم انتقلت ناريمان إلى الغناء وذلك بعد أن شجعها الموزع الموسيقي البحريني (عارف عامر) وبعد محاولات عديدة وافقت ناريمان خوض التجربة، فسجلت مقطعًا قصيرًا لأغنية المطرب المصري محمد حماقي (حاجة مستخبية) ونال إعجابه؛ ومن هنا بدأ مشوار الغناء.ومع بداية فترة جائحة كورونا عادت إلى الرسم والذي توقفت عنه ما يقارب 20 سنة بسبب ظروف العمل، استطاعت ناريمان الإعلان عن نفسها فى الفن التشكيلي وإثبات قدرتها على تقديم أعمال غاية فى الروعة والجمال.كان لموقع عرب 22 هذا الحوار مع الفنانة لتحدثنا حول بداياتها الفنية التي انطلقت منها إلى عوالم الفن التشكيلي.

في البداية نود أن نعرف من هي ناريمان أمير الدين ؟
بنت بحرينية متعددة المواهب الحمدلله، من مواليد برج الحوت، كنت أعمل في مجال الإعلام كمذيعة أخبار سياسية بتلفزيون البحربن منذ عام ٢٠٠٤، بالإضافة إلى تعاوني مع جريدة الأيام البحرينية وذلك بكتابة عمود أسبوعي في الجريدة، بعدها  انتقلت إلى قطر  للعمل كمذيعة ولكن في مجال الرياضة، توقفت عن مجال الإعلام والصحافة قبل ٣ سنوات وعدت إلى البحرين وكانت فترة استراحة محارب؛ أستعيد فيها أفكاري لتغيير مجال العمل والتفرغ لمواهبي الأخرى والتركيز فيها.كيف بدأت رحلة الرسم؟ ومن ساعدك في ذلك ؟
مع بداية فترة جائحة كورونا ومعاناة الحجر في المنازل عدت لمزاولة موهبة الرسم التي توقفت عنها مايقارب ٢٠ سنة بسبب الانشغال بالعمل وظروف الحياة، ولكنني عدت أقوى بكثير حيث انتقلت من مرحلة الرسم بالرصاص إلى مرحلة ألوان الأكريليك كانت نقلة كبيرة في الأداء الفني والإحساس باللوحة وما تحويه من تفاصيل .حدثينا عن برنامج (حكايات على وناريمان)، وكيف انتقلت إلى تقديم نشرات الأخبار؟
في ذلك الوقت كنت أبحث عن عمل لكي أكسر الفراغ والروتين للحياة، تقدمت بمقابلة عمل مع معدي البرنامج عن طريق صديقة لي اخبرتني أن ادارة البرنامج بحاجة لمذيعة متعاونة للعمل لفترة محدودة، ولله الحمد تمت الموافقة، وكانت فترة البرنامج دورة برامجية واحدة ( ٤ شهور ) وبعد سنة تقريبًا ذهبت لزيارة بعض الأصدقاء في التلفزيون و دار حديث بيني وبين مدير الأخبار واقترح بأن أشاركهم العمل في نشرات الاخبار طبعًا بعد الخضوع لدورات تدريبة دقيقة. وبالطبع وافقت على العرض.ما الشيء الذي يحرك بداخلك حس الفنانة لتبدع عبر الريشة والألوان؟
شغفي بالتفاصيل، تفاصيل جمال الملامح والألوان، وكيفية ايصال الإحساس عن طريق رسم العيون بدقة وجاذبية.
متى اكتشفت موهبتك في الغناء؟وهل تطمح ناريمان لاحتراف الغناء؟
الموهبة موجودة منذ الصغر ولكن تم تأجيلها نظرًا للعمل في ذلك الوقت بمجال الأخبار، طبعًا بدأت الاحتراف وتم صدور بعض الأغاني وهي موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات التلفزيونية.
بالإضافة إلى أنني أحاول تنمية هذه الموهبة والمحافظة بالخضوع إلى التمارين الصوتية والموسيقية بشكل مستمر لدى معاهد متخصصة في ذلك في البحرين .هل هناك خط أساسي يربط بين مختلف مضامين لوحاتك؟
مثلما يلاحظ البعض أنني مختصة في رسم البورتريه وهو النوع الذي بدأت فيه أولى لوحاتي منذ زمن، ولكن بالطبع هناك مراحل في حياة كل فنان تشكيلي ينتقل فيها من نوع إلى أخر، بالنسبة للمضمون فأنا أركز دائما على الإحساس؛ إحساس الموديل من خلال نظراتها في اللوحة .ماهي أهم المعارض المحلية والدولية التي شاركت فيها ؟
حاليًا أحضر للمشاركة في معرض سوف يقام بشهر أكتوبر وسنشارك فيه أنا و اثنتان من أمهر الفنانات في الرسم بالبحرين، وهذة سوف تكون أول مشاركة لي في معرض تشكيلي .
ما هي مشاريعك القادمة في عالم الفن التشكيلي؟
المشاركة في أكبر عدد من المعارض سواء في البحرين أو الخليج، حتى يتسنى للوسط الفن التشكيلي التعرف على (ناريمان) الرسامة هذه المرة.أخيرًا إلى ماذا تطمح الفنانة ناريمان في الفن التشكيلي؟
أطمح للمشاركة في معارض بأوروبا في المستقبل، حيث أنني كنت أزور بعض المعارض في إيطاليا وفرنسا في السابق وحينها راودتني هذة الأمنية ولكني لم أكن أستطيع المشاركة في ذلك الوقت نظرًا لظروف العمل وتوقفي آنذاك عن الرسم، أما الآن فكلي استعداد وطموح لتحقيق هذه الأمنية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

ArabicEnglishFrenchGermanHindiItalian