الفنانة التشكيلية شروق إغبارية “تحاور الثقافات برؤية وعيون امرأة فلسطينية”

1٬191
 الفنانة شروق إغبارية من مواليد عام 1977 ، تسكن في، كفرقرع المثلث الشمالي قضاء حيفا، حاصلة على شهادة البكالوريوس في علم السلوك، والماجستير في العلاج بالفن، تدير مركزًا للعلاج بالفن والفنون التشكيلية؛ تنشط شروق إغبارية في المجال الإجتماعي وقد بادرت إلى العديد من النشاطات الإجتماعية والفنية ، واليوم تدير صالة العرض في “طلعة عارة” وهي صالة مشتركة لجميع قرى “طلعة عارة” في منطقة المثلث.
 مرشدة مؤهلة بالفنون – أخصائية معالجة بالفنون البصرية – عضو ومنسق في هيئة الفنون بمجلس طلعة عارة – مسؤولة ومنظمة معارض في جالري طلعة عارة – عضو جمعية معًا للفن – بيت الفنانين جبل الكرمل – مرشدة للفنون مسجلة في في جامعة حيفا قسم التعليم الخارجي.
أعمالها الفنية هي نتاج عن دمج المفاهيم المهنية في التربية العلاجية مع عالم المهارات وامتزاج اللون في لقاء داخلي ذاتي غير منفصل عن حكاية الطفولة وواقع إنساني بحت، فيها محاكاة للنفس والجذور والأرض والإنسان،برؤية وعيون امرأة فلسطينية تحاور الثقافات، التي تتجسد في تناغم وحركية ملفتة على القماش، واستعمال قوالب وجدانية تنحدر من خلالها إلى أعماق الذات والبحث المتجدد عنه؛ ذلك التجسيد لرؤيا ورقي بالفكر الإبداعى ليكون وسيلة للتواصل الفكري والاجتماعي والثقافي.
المعارض الفنية 2015 المشاركة بمعرض أعمال الرسم بعنوان “نساء، وعي وقوة” في “بيت هاخيت” في حيفا. 2015 المشاركة بأعمال في معرض “صالون خريفي – Autumn Salon” في مركز بوابة الفنون Gateway Art Center, NY في نيويورك.
2015 المشاركة في معرض للأعمال الفنية بعنوان ” نساء تقود العالم” في الكرمل، حيفا. 2015- 2016 المشاركة في معرض ” خدع بصرية ” للأعمال الفنية في مركز “خان بابا” – كفر سابا. 2016 المشاركة في معرض بعنوان ارتجال في صالة الفنون في طلعة عارة. 2016 تنظيم وإشراف معرض إرتجال في صالة الفنون في طلعة عارة.
2016 إقامة معرض فنون شخصي بعنوان “حذوة” في طالة الفنون في طلعة عارة. 2016 تنظيم واشراف معرض فنون تشكيلية مشترك باسم ” زوايا” بجالري طلعة عارة. 2016 معرض شخصي ضمن مشروع ثقافي فني ” سلام صغير، في مركز الفنون الدولي مونتنجرو. 2016 أعمال فنية في مجمع الدولي مركز دوكلي الأوربى Dukley European Arts” Community(DEAC))” منطقة البلقان.
2017 تنظيم واشراف معرض ” خزفيات” في حالري طلعة عارة. 2017 المشاركة في أعمال فنية “حكايتي مع بلدي ” في المركز الجماهيري أم الفحم 2017 المشاركة في أعمال فنية في معرض مشترك ” إنسجام لوني” بالمركز الثقافي دالية الكرمل.
2017 المشاركة في معرض ” خمسين على الاحتلال” في واحة السلام ، يافا. 2017. المشاركة في مشروع ” حيز في الطبيعة” برعاية محلس اقليمي مجدو . منطقة الجعارة. 2017 المشاركة في عمل فني مشترك في معرض ” لنتحدث” في مشمار هعيمك مجدو. 2017 تنظيم واشراف معرض ” أربيسك” محمد كلش في جالري طلعة عارة. 2017-2018 المشاركة في معرض ” موهبة موروثة” في جاليري بن عامي – تل ابيب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*