“الأنا والٱخر”معرض للفنانة التونسية هيفاء تكوتى بمتحف شوقى ..الليلة

16/10/2019

884

يفتتح أ.د/ خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية في السابعة مساء اليوم معرض الفنانة التونسية ” هيفاء تكوتي ” بعنوان ” أنا والاخر ” بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي بالجيزة ويستمر المعرض ٢٣ أكتوبر الجاري .

الفنانة هيفاء تكوتي فنانة تشكيلية تونسية تخرجت من المعهد العالي للفنون الجميلة في تونس ، وشاركت في العديد من المعارض والورش والمهرجانات الفنية في تونس و العديد من الدول الأخرى ، مثل، مصر، الكاميرون ، السنغال ، فرنسا الجزائر ، المغرب ، وفلسطين .

وعن معرضها ” أنا والأخر ” قالت هيفاء إن مفهوم المشروع “أنا والآخر” حاضرًا بمعنى واسع جدًا في ممارستها الفنية ، حيث يوجد العديد من الخطوط المتقاطعة في الأعمال ، منها الأثر والهوية والذاكرة ، سواء الخاصة أو العامة ، والعلاقات الحميمية والخبرات الحياتية .

اضافت تكوتي : ” اخترت العمل على هذا المفهوم لما يحمله من  مصنع الأفكار ومخزن الذكريات بين الماضي والحاضر ، فذاكرة الأنا على مساحة اللوحة تستدعي الأخر الموجود في مكان ما اتواصل معه عبر حوار بصري فالأنا تستدعي الآخر عبر التقسيمات المنجزة تثيره بالألوان بالتدرجات بالتباينات تعطيه احساسًا بتمازج حينا و باختلاف حينا أخر فتصبح الألوان هي المعبرة عن حالة الإحساس التي تخالجنا حتى تباين البناء لغاية التناغم ، ولتصبح اللوحة كلعبة تركيبة للذاكرة تؤسس لحوار حميمي بين الأنا والأخر .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*