أسوان فى شارع المعز مع الفنانة التشكيلية نيها حتة

15/2/2020

1٬170

عرضت الفنانة التشكيلية”نيها حتة”إبداعاتها التشكيلية والذى احتضن فعالياته شارع المعز بالقاهرة،وذلك فى العيد السنوى العاشر لمتحف النسيج المصرى بعنوان”الفن للجميع”.
نيها حتة شاركت خلال هذا المعرض بلوحات استمدتها من الطبيعة الخلابة لمدينة أسوان بألوانها الزاهية،فعشقها لمدينة أسوان منح لوحاتها بهاء وجمال.

نيها حتة فنانة تمضى بخطوات واثقة ،جسدت الجمال فى لوحاتها عن أسوان فقد عملت على إحاطتها بأشكال من المفردات والعناصر المستمدة من ثقافة وموروث النوبة الأصيل.
وعن فكرة الفعالية أشارت الفنانة التشكيلية نيها حتة عن سعادتها باشتراكها فى هذه التجربة وأنها ستكون كنقطة انطلاق لها لإقامة مثل هذه المعارض فى أنحاء الجمهورية عامة والقاهرة خاصة؛لما لها من فائدة للفنانين ولمتذوقى الفن التشكيلى والفن عمومًا.

تقول الفنانة نيها حتة:”أسعدنى تفاعل زوار شارع المعز والفرحة التى سادت بينهم بإقامة معرض من هذا النوع،فقد خلق أجواء جذبت المهتمين بالفن التشكيلى والإعلاميين ووسط حضور لافت لعامة الجمهور والذى أبدى إعجابه بما عرضه الفنانون .
هذا وقد قام مدير عام المتحف أشرف أبو اليزيد ومنظمة المعرض الفنانة شيماء محسن بتكريم الفنانين المشاركين وطلاب كليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*