وزيرة التخطيط والمتابعة تفتتح معرض لوحات الفنانة وسام فهمي

1٬055

افتتحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، معرض “سيمفونية الخير بالألوان” للفنانة وسام فهمي، إحدى رائدات الفن التشكيلي المصري.

وتم افتتاح المعرض بحضور الفنانة وسام فهمي إلى جانب مجموعة من رواد الفن التشكيلي ومنهم الفنانين بهجوري وفرغلي عبد الحفيظ، ومن الجيل الوسط الفنانين وجيه يسى وطاهر عبد العظيم وأشرف زكي ومصطفى رحمه ومن الجيل الثالث الفنانات رنده فؤاد ونعمت الديواني وإيمان العبد وشيرين بدر. كما حضر كل من الدكتور مجدي صابر رئيس الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي، وستيفان روامتيه، سفير فرنسا، وماساكي نوكي، سفير اليابان في مصر، وإبراهيم المعلم، رئيس مجلس مجموعة الشروق، والسفير عبد الرؤوف الريدي، رئيس مجلس إدارة مكتبات مصر العامة، وحرم الوزير عمرو موسى، إلى جانب مجموعة من الشخصيات العامة ومجتمع الأعمال والفن والثقافة والإعلام في مصر.

وتخصص الفنانة وسام فهمي ريع المعرض لمركز الدكتور محمد غنيم العالمي لأمراض وأبحاث الكلى بالمنصورة ومؤسسة الدكتور مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان، وذلك في مساهمة منها في سمفونية الخير بألوانها ولوحاتها.

وفي هذا السياق، صرحت الفنانة رنده فؤاد، نجلة الفنانة وسام فهمي: “إن إقامة هذا المعرض الهام، برعاية الدكتورة هالة السعيد وتشريف الدكتورة غادة والي، هو أكبر دليل على تضافر جهود القوى الناعمة والدولة والقطاع الخاص والمؤسسات الخيرية لخدمة المجتمع المدني وتحقيق التنمية المستدامة في مصر، معربةً عن شكرها لكل من زمالك آرت جاليري وشركة جوبيتر كومز للعلاقات العامة على المشاركة تطوعاً في التنظيم”.

وقد وقعت الفنانة وسام فهمي كتابها “سحر الشرق”، الذي يوثق تاريخها الفني منذ الستينات، خلال المعرض الذي يستمر حتى يوم الخميس ١٥ نوفمبر بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية؛ حيث يتم عرض مجموعة من لوحات الفنانة منذ البدايات وحتى عام 2018.

وأشاد جميع الحضور باللوحات وبالألوان التي تستخدمها الفنانة وسام فهمي في لوحاتها؛ حيث تنقل الواقع والإحساس بصفاء وجمال الطبيعة والمشاعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*