1 مارس.. افتتاح معرض “نون” بجاليرى وهبة آرت بالزمالك

26/2/2021

1٬896

يسر جاليرى وهبة آرت دعوتكم لحضور افتتاح معرض”نون” للفنانة التشكيلية الدكتوره نشوى ناجى، يوم الإثنين، الموافق 1/3/2021، فى الساعة السادسة مساء، ومن المقرر استمرار المعرض إلى 7/1/2021.

وعن المعرض تقول دكتوره نشوى:”ارتبطت “نون” فى الفكر المصرى بأسطورة الخلق التى وصفت بأنها هى المصدر أو الينبوع الذى انبثق منه كل شئ كما اعتقد قدماء المصريين أن الأرض ترتبط فيزيائيا بالمحيط الأزلى ويتضح  ذلك من النصوص المصرية التى تقول بأن مياه الأزل هى الأصل الذى ينبع منه نهر النيل. لا يقتصر ذلك على النيل فقط وإنما كل الينابيع وآبار المياه والجداول والأنهار والبحار تنبع من المحيط الأزلى نون .. النون أصل الأشياء”.
الجدير بالذكر أن الفنانة نشوى ناجى حاصلة على دكتوراه فى إدارة الأعمال، كاتبة، عضو اتحاد كتاب مصر، فنانة تشكيلية، درست بالقسم الحر بكلية التربية الفنية كما درست بالقسم الحر أيضا بكلية الفنون الجميلة بالزمالك.اشتركت بالعديد من الورش الفنية وشاركت فى أكثر من تسعة معارض خلال العشر سنوات الماضية.

تأثرت الفنانة نشوى ناجى فى بدايتها بالمدرسة الانطباعية وخصوصًا فيما يتعلق برسم الطبيعة والزهور وما تحمله من حياة وألوان مبهجة كما تأثرت لوحاتها أيضًا بالتراث الفرعونى واستخدمت موتيفات تعكس عشقها لتلك الجذور الراسخة فى الوجدان وتراث أجدادنا الملئ بالأسرار والجمال وجسدت ذلك فى العديد من اللوحات التى تحمل تلك الهوية المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*