سالم السلامي فى معرض (عرب 22 أون لاين) للفنون التشكيلية

0

سالم السلامي، فنان تشكيلي عُماني، بدأ الرسم في مرحلة مبكرة منذ كان عمره أربع سنوات، وفي عام 2008، التحق بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية كعضو فاعل، ومن خلال مشاركاته في أغلب الفعاليات والملتقيات الفنية بالجمعية وجد الفرصة سانحة للالتقاء بمعظم الأساتذة الفنانين الذين لهم الدور البارز في تأسيس الحركة التشكيلية العمانية، وتأثر كثيرًا بالفنان الكبير (أنور سونيا) وبدعمه الكبير له، كما حظي بإشادة أغلب الأساتذة الفنانين وفي مقدمتهم الفنان (رشيد عبدالرحمن).كما أن سالم السلامي كان وما زل متأثرًا بالفنان (فان جوخ).
تطور الفنان (سالم) في الفن من خلال الاستمرار والشغف الدائم بالفن، فهو يرسم بشكل يومي دون انقطاع وهذا يعطيه دافع وحافز دون توقف، كما أنه كثير القراءة والإطلاع والتأمل في الطبيعة العمانية بمناظرها الخلابة إضافة لحضوره المعارض الفنية ومتابعة النشرات الفنية.
عمل بدايةً في المدرسة الواقعية؛ لكن مع مرور الوقت وجد نفسه تلقائيًا في المدرسة الانطباعية، ولكن عند النظر لأعماله الفنية سنجد بأنها تشمل عدة مدارس، أهمها الانطباعية والسريالية، يقول سالم:”في إعتقادي الشخصي بأن ما أقدمه اليوم من أعمال فنية أقرب ما يكون للفن المعاصر لأنه مفهوم أكثر شمولية وغير مقنن”.
الفنان سالم السلامي عضو بالجمعية العمانية للفنون وعضو بالمنظمة العالمية للألوان المائية وعضو بمنظمة (فبريانو) للألون المائية.
شارك في العديد من المعارض على المستوى المحلي والدولي، وأبرز مشاركاته الدولية في كلاً من: المملكة المتحدة واليابان وإيطاليا وروسيا والأردن وتونس.
يمكنك الوصول إلى سالم من خلال:
انستجرام: salim_alsalami
تويتر: salim alsalami
فيس بوك: سالم السلامي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*