رندة الطفيلي فى معرض (عرب 22 أون لاين) للفنون التشكيلية

0

رندة الطفيلي فنانة تشكيلية لبنانية كندية من مواليد شمسطار، لبنان. نشأت رندة في عائلة حاضنة للفن حيث تعددت المواهب الفنية بين أفرادها من كتابة الشعر والروايات إلى الرسم؛ مما ساهم بإظهار موهبتها الفنية بوقت مبكرً .
درست الهندسة في الجامعة اللبنانية وهاجرت للعمل خارج لبنان منذ سنة 2004. عززت دراستها للهندسة والعمل بمجال العمارة و التصميم الداخلي .
اكملت ماجستير هندسة بجامعة (Ecole Polytechnique, Montreal) في كندا ثم قررت التفرغ من بعدها لشغفها الدائم و الأول الفن التشكيلي حيث التحقت بالمركز الفني (Centre de Loisirs, Saint Laurent) وتدربت لأكثر من ثلاثة سنوات في محترف الفنانة البلغارية (Svelta Veloka )، بالإضافة إلى التحاقها في معهد (Centre des arts visuels-Ecole d’art-Galerie McCure) بعدة صفوف للفنانة (Laurna Mulligan) في كندا، مما اكسبها مهارات و تقنيات فنية عديدة.
تتميز أعمال رندة بالتجريد حيث تطغى الألوان الزاهية التي تعكس جذورها الشرقية.
أقامت أول معرض فردي عام 2017، في كتارا المدينة الثقافية قطر, كما بدأت بالمشاركة في معارض جماعية في كندا منذ عام 2014، في (Musée des Maîtres et Artisans du Quebec) لأكثر من مرة مع مجموعة فنانين المشرق، وفي (Caroun Art )، (Centre de Loisirs, Saint Laurent Paris )، فرنسا، (Van Gogh Art Gallery)، كما عرضت في إسبانيا، (Gallery-Vancouver Art Fair)، إيطاليا، (Port of Rome)، في قطر “الرواق غاليري” و مهرجان قطر الدولي، في الإمارات، مهرجان دبي الدولي و غيرها من المعارض الجماعية، و قد حازت على عدة جوائز و ميداليات خلال مشاركاتها.
تعرض أعمال الفنانة رندة حاليًا في غاليري ڤان غوغ في مدريد، و كارون آرت غاليري في ڤانكوڤر، كندا، كما أنها عضو ناشط في جمعية الفنانين العالميين دوحة، وارتيست دو لوفان كندا، و نقابة الفنانين في البقاع.
يمكنك الوصول إلى رندة من خلال:
انستجرام : randatfailyart

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*