الفنانة مها الحجار ومشاركتها في معرض (فرشاة عربية) بموسكو

0

عرضت الفنانة التشكيلية مها نجيب الحجار لوحة من أعمالها في معرض (فرشاة عربية) بقاعة مستقبل الفن بموسكو، روسيا.تحت رعاية الاتحاد الأوروآسيوي بروسيا، وبالتعاون مع عرب 22 للفنون التشكيلية والتوثيق الالكتروني.
الفنانة التشكيلية مها نجيب الحجار، لبنانية الأصل، استقرت في مملكة البحرين وحصلت على الجنسية البحرينية ودائما ما تعبر (مها الحجار ) عن حبها وامتنانها لمملكة البحرين هذا الوطن الغالي الذي احتواها وتشعر فيه بكيانها وبالأمن والأمان.
تحرص دائما على المشاركة في ملتقى يجمع مختلف الفنانين ويفتح مستويات من التبادل الثقافي ولطالما المسؤولون في مملكة البحرين حريصون على الاطلاع على الفنون، ودعم الفنانين كون الشعب البحريني يعشق الفن.
تميل إلى الفن التأثيري وتفضل الألوان الزيتية تقول مها:” لأن يظل الطلاء الموجود على اللوحة رطبًا ومرنًا ولا يزال من الممكن مزج الألوان معًا حتى في اليوم التالي. استخدم تقنية الـ (Impasto) للإشارة إلى الطلاء الذي يتم تطبيقه بأسلوب سميك وجريء إذ يمكن إضافة بُعد آخر إلى اللوحة يمكن أن يعزز وهم التمثيل ثلاثي الأبعاد. استخدم السكين في الرسم، مما يعطي متعة وإحساسًا بالحرية فالرسم بالسكين مغامرة ومتعة يمكن اكتشافها للإحساس بروعتها ولصنع تأثيرات رسم مذهلة تتكون من اللون والضوء والظلال والطبقات”.
موضوعاتها المفضلة للرسم هي المرأة، المناظر الطبيعية والخيل، وتتمتع مها الحجار أيضًا بموهبة العزف على البيانو.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*