الفنانة التشكيلية مؤمنة فرفور في (عرب 22) للفنون التشكيلية

0

مؤمنة فرفور، فنانة تشكيلية سورية و أديبة صدر لها ثلاثة كتب أدبية و مقالات عدة في الصحف السعودية الورقية و الإلكترونية تحدثت بها عن قضايا الإنسانية و الاجتماعية و الفنية، مقيمة في المملكة العربية السعودية من خمسة وثلاثين سنة، حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة الأمير سلطان في الرياض، المملكة العربية السعودية، قسم لغات و الترجمة، و حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الثقافة و الفنون من جامعة روما للأعمال، إيطاليا، و لديها عدة شهادات من الدورات الفنية.
بدأت بممارسة الفن منذ الصغر حيث كانت كهواية، ثم دخلت المجال الفني كفنانة تشكيلية منذ عشر سنوات، و طورت مهاراتها عن طريق القراءة و الملاحظة و أخذ من خبرة كبار الفنانين المعاصرين المحيطين بها، و أيضًا من خلال عملها كمعدة في برنامج ثقافي في قناة الثقافية السعودية؛ حيث أنها قامت بإعداد أكثر من خمسين شخصية فنية سعودية و عربية، فاكتسبت الكثير من المعلومات و الخبرة من ضيوف الحلقات من خلال الإعداد فقد كانت تتناقش معهم عن أعملهم الفنية و مسيرتهم.
معظم أعمال الفنانة تندرج تحت المدرسة التعبيرية و التأثيرية و لكنها ليس لديها قيود في ذلك، حيث أنها تؤمن بأن الفن لا يقتصر على مدرسة واحدة فقط، بل الفن هو علم و اكتشاف لا ينحصر في جهة معينة و لكن من المهم أن يكون هناك بصمة واضحة للفنان يعرف بها.
تميزت الفنانة بتسليط الضوء على القضايا الإنسانية و تأثير الجو العام  كالحروب على مشاعر الإنسان. و مؤخرًا اهتمت الفنانة بالكائنات الحية كالحيوانات و الحشرات و ركزت على التمعن و التأمل بتفاصيل خلق الله  في عصر السرعة.
و تتميز أعمال الفنانة بتواجد الشكل الهندسي مثل المعينات و المربعات و ذلك رمزًا لذكرياتها في بلدها الأم سوريا، حيث أن منزل جدها كان يتواجد به تلك الأشكال الهندسية في بلاط المنزل و كانت آخر زيارة لها في دمشق من اثنتي عشرة سنة.
شاركت الفنانة في الكثير من المعارض المحلية و عدة معارض فنية عالمية و منها الولايات المتحدة الأمريكية في فلوريدا.
يمكنك الوصول إلى مؤمنة من خلال:
Facebook: Momena Farfour
Instagram: @momena_farfour
Twitter: @momenafarfour

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*