الفنانة التشكيلية أفنان الرحبية في (عرب 22) للفنون التشكيلية

0

أفنان الرحبية، طالبة في كلية الصيدلة، من سلطنة عُمان، مهتمة بالفن و تحديدًا الزخارف.
بدأت الفن بشكل عام منذ الطفولة و استمرت للمرحلة الإبتدائية؛ ولكن رسم الزخارف تحديدًا بدأت فيه عندما كانت في المرحلة الإعدادية، في سن الثالثة عشرة تقريبًا.
في البداية كانت ترسم فن المندالا على الورق و بعدها طورت هذا الفن و قررت استغلال مهارتها في رسم الزخارف من خلال رسم لوحات باستخدام ألوان الأكريلك و الكانفس و تحتوي هذه اللوحات على زخارف و آيات قرآنية.
طورت أفنان هذا الفن من خلال الاستمرار و كثرة الممارسة حتى أثناء ضغط الدراسة كانت تحاول قدر الإمكان رسم لوحات بسيطة بالإضافة إلى تنويع الخامات المستخدمة و عدم الاكتفاء بالورقة و القلم، مثل: الرسم على الكانفس و أيضًا الفن الرقمي بالإضافة إلى المشاركة في المعارض و المسابقات المختلفة والتي تتيح لها للتعرف على فنانين في شتى مجالات الفن. لم تتلق أي دورات تدريبية في مجال الزخارف بل كان تعلمًا ذاتيًا و قامت بتطويره من خلال كثرة الممارسة.
شاركت في العديد من المعارض المحلية منها: معرض أبعاد تشكيلية ( النسخة الثالثة )، المُقام في النادي الثقافي في عام 2021، و أيضًا شاركت في مسابقة الموهبة الذهبية التابعة للسيد خالد بن حمد البوسعيدي و تأهلت للمرحلة الأخيرة ضمن أفضل 20 مشتركًا في عام 2022، و حصلت على المركز الأول على مستوى المنطقة في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي ( قسم الفنون التشكيلية ).
يمكنك الوصول إلى أفنان من خلال:
الانستجرام: aqr.art

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*