التشكيلية سامية الفليتية ومشاركتها في معرض (فرشاة عربية) بموسكو

0

عرضت الفنانة التشكيلية سامية بنت محمد بن عبدالله الفليتية لوحة من أعمالها في معرض (فرشاة عربية) بقاعة مستقبل الفن بموسكو، روسيا.تحت رعاية الاتحاد الأوروآسيوي بروسيا، وبالتعاون مع عرب 22 للفنون التشكيلية والتوثيق الالكتروني.
سامية بنت محمد بن عبدالله الفليتية، من سلطنة عمان، حاصلة على بكالوريوس تربية.
بدأت الرسم منذ بداية الدراسة في  الصفوف الأولى عندما كانت طالبة في المدرسه؛ ثم استمر الشغف بالرسم إلى أن تطورت موهبتها للأفضل حيث التحقت بعدة ورش فنية صقلت موهبتها وأصبحت تشارك في المعارض المحلية والدولية حيث تتلمذت على يد بعض الفنانين والفنانات المشهورين .
ساميه الفليتية فنانة تشكيلية ترسم بالألوان الأكريلك و بأقلام  الرصاص على لوحة الكانفس وعلى أوراق canson.
طورت مهاراتها بعدة طرق منها حضور الورش الفنيه التي يقيمها  بعض الفنانين وحضور المعارض الفنية التي تعتبر تغذية بصريه مفيدة للفنان أيضًا القراءة المستمرة في هذا المجال ومخالطة الفنانات واكتساب بعض  الخبرات منهن.
تنتمي إلى المدرسة الواقعية والمدرسة الانطباعية فهي تجد نفسها بين هاتين المدرستين أكثر من غيرها من المدارس الفنية.يتميز فنها بالبحث عن الطرق الحديثة لتكوين لوحتها الفنية وتسعى للمشاركات بها في معارض محلية ودولية .
شاركت في معارض محلية منها معرض الكلية العلمية للتصميم بالعاصمة مسقط .إضافة إلى المعارض التي تقام خارج السلطنة منها معرض (فرشاة عربية) المقام في موسكو بروسيا وغيرها من المعارض الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*