أحمد المشيخي فى معرض (عرب 22 أون لاين) للفنون التشكيلية

0

أحمد المشيخي من مواليد 1965م، سلطنة عمان، حاصل على ليسانس آداب قسم التاريخ وشهادة الرسم الهندسي والمعماري، جمهورية مصر العربية 1992م، عمل مديرًا لفرع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة ظفار منذ عام 2002م وحتى 2020م. عضو مرسم الشباب 1987م والجمعية العمانية للفنون التشكيلية 1993م.
يعد من أوئل رواد الحركة التشكيلية في محافظة ظفار وعلى مستوى السلطنة، فنان تشكيلي عصامي يمارس مجالات الرسم والتصوير الزيتي والمائي والنحت والكاريكاتير والحروفيات وهو أول من استخدم اللبان الظفاري في أعماله الفنية.
يستلهم المناظر الطبيعية والفنون الشعبية والأحياء القديمة والتراث العماني في أعماله الفنية، نفذ العديد من المعارض الفردية وشارك في الكثير من المعارض والملتقيات الفنية المحلية والدولية مع فنانين عمانيين وخليجيين وعالميين في كل من: الأردن، تركيا، بريطانيا، المغرب، روما، باريس، اليونان، العراق، دبي، تونس، السعودية، الكويت، بنجلاديش، قطر.
شارك في العديد من اللجان الفنية وعضوية لجان التحكيم داخل السلطنة وخارجها، وله مشاركات في العديد من ورش العمل الفنية المحلية والدولية التي ساهمت في تطوير الحراك الفني في محافظة ظفار خلال مسيرته وتجربه في ادارة فرع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية في ظفار و إثراء تجربته الفنية.
حصل خلال مسيرته الفنية على العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة أبرزها: جائزة لجنة التحكيم في المعرض السنوي العشرون للفنون التشكيلية 2012م، وجائزة المركز الأول في المعرض السنوي التاسع عشر للفنون التشكيلية 2011م، وجائزة تصميم شعار عام التراث العماني 1994م، وكذلك في تصميم العديد من الدوار التجميلية في صلالة.
تم اقتناء أعماله في بعض الجهات الحكومية والخاصة والأفراد داخل السلطنة وخارجها.
يمكنك الوصول إلى أحمد من خلال:
انستجرام:
ahmedalmashikhi_art
تويتر: almashikhi_art
فيس بوك: Ahmed Almashikhi

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*