نائب سفير مصر يفتتح معرضًا دوليًا في إيطاليا

679

افتتح المستشار أيمن ثروت نائب سفير مصر في إيطاليا معرض “قوة الفن” الذي أقامته جمعية دعم العلاقات الأوروبية العربية بروما وذلك في فندق بيرنيني وسط روما

المعرض الذي رافقه حفل تكريم للمشاركين تم ضمن مشروع منتدى يورو آراب آرتوداي ٢٠١٨ – ٢٠١٩، بحضور المستشار شريف الجمال قنصل مصر بروما والفنان العالمي جوليانوس كاتتينيس  والمستشارة أميرة الدشتي عن سفارة الكويت في إيطاليا.

وصرح د. ناصر الجيلاني رئيس الجمعية بأن مشروع يورو آراب آرت توداي يهدف إلى إقامة جسور تواصل فعلية ومستمرة بين الفنانين العرب والأوروبيين،وقد حضر المعرض لفيف من وجوه الثقافة والإعلام والفن الإيطاليين إلى جانب أعضاء البعثات الدبلوماسية.

وصرحت الفنانة شيرين بدر منظمة المعرض بأن نجاح المرحلة الأولى من المشروع إنما تم بجهد مخلص قام به فنانون ومثقفون آمنوا بقيمة الانفتاح على الآخر، وتبادل الخبرات والمعارف، وفي مقدمتهم الناقدة الإيطالية شيشيليا باوليني، والكاتبة فرانشيسكا بيللينو.

ولأن فلسفة المشروع تقوم على إشراك فنانين من مختلف الأجيال والمستويات والخبرات ما يسمح بنقل الخبرات بين الأجيال فإن المعرض قد استضاف الدكتور أشرف زكي من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة كضيف شرف، وضم المعرض فنانين كبار وآخرين مازالوا في طور التدريب، وقد أثنى الحاضرون على جرأة التجربة، وعبر الفنانون الكبار عن سعادتهم بعرض أساليبهم ونقل تقنياتهم إلى الفنانين الأقل خبرة.

وقد شارك في المعرض كل من :

– أحمد المالكي (السعودية)

– أحمد بركات (مصر)

– أشرف زكي (مصر)

– امل الشمراني (السعودية)

– أندريا بارازوتي (إيطاليا)

– أنيتا مونوسكالكو (إيطاليا)

– بييترو سيمونيللي (إيطاليا)

– حيدر الأسود (السعودية)

– خديجة الزين (السعودية)

– سارة كتبي (السعودية)

– شيرين بدر (مصر)

– عبد العزيز المحيميد(السعوديه)

– فاطمة رجب (السعودية)

_ كريستينا ملاكوفيتش (إيطاليا)

– محمد طوسون (مصر)

– مرام الأسود (السعودية)

– ميريما فيتاهوفيتش (صربيا)

– ناجي الحي (الكويت)

– ناصر الجيلاني (مصر)

– هديل عبد الله (السعودية)

وقد كرم المعرض الفنان الكويتي ناجي الحي كأول فنان كويتي يتم تكريمه من جمعية دعم العلاقات الأوروبية العربية بروما.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*