مصر تحصد تسع جوائز فى مسابقة أسريا للفنون بروما

21/10/2019

874

في احتفالية كبرى تم إعلان نتائج مسابقة أسريا للفنون ٢٠١٩ والتي نظمتها جمعية دعم العلاقات الأوروبية العربية تحت رعاية بلدية روما وذلك بحضور الدكتور ناصر الجيلاني رئيس الجمعية والناقدة شيشيليا باوليني.

وقد تكونت لجنة التحكيم من الناقد شيرو شانني والمصور الدولي ماوريتزيو جابانا والناقد ميكيلي شيريللو والناقدة بينيلوبي فيلاكيوني إلى جانب الفنان الكبير فاليريو دي فيليببيس الذي أثنى على المستوى الرفيع للأعمال وقد احتكرت مصر جوائز الفنون على الورق حيث فاز الدكتور أشرف زكي بالجائزة الأولى بينما فازت هبة العدوي بالجائزة الثانية وذهبت الجائزة الثالثة إلى نانسي ناجي.

أما في مسابقة التصوير بالألوان فقد فاز الإيطالي ماوريتزيو رابيتي بالجائزة الأولى وتقاسمت المصريتان نيرمين العلايلي ومنى عليوه الجائزة الثانية بينما ذهبت الجائزة الثالثة إلى الإيطالية تاتسيانا بالياني.

وفي مسابقة الفوتوغرافيا فاز الإيطالي فرانشيسكو بوي بالجائزة الأولى في حين فاز المصري أحمد بركات بالجائزة الثانية وفاز عصام فتح الله بالجائزة الثالثة بينما ذهبت جائزة النحت إلى الفنانة الصربية ميريما فيتاهوفيتش.

وتمثلت المفاجأة الكبرى في فوز الفنانتين اليافعتين نادين باسم ومنة الله مصطفى من مدرسة الفنون التابعة لمكتبة الإسكندرية بالجائزة النقدية  لأفضل عمل وقد أثنى الخبير ماسيمو فيانيللو على عمل نادين باسم كونه يعبر عن المعاناة بيننا يعكس التراث المصري ويذكرنا بمومياوات مصر القديمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*