مشاركة الفنان المصرى أسامة سلامة فى معرض «بارالكس» للفنون بلندن

كتب ـ حمدى البصير

1٬524

كتب ـ حمدى البصير

شارك الفنان العالمى المصرى أسامة سلامة أمس  السبت، فى معرض “بارالكس” للفنون، الذى يقام فى عاصمة المملكة المتحدة لندن، لمدة يومين بقاعة مدينة كينسينجتون.

وضم المعرض العيد من اللوحات، التى قام برسمها الفنان أسامة سلامة خصيصًا لمعرض بارالكس للفنون، والتى تمثل الفن الإسلامى فى عصور مختلفة، وهى اللوحات التى يبرع فى إبداعها أسامة سلامة، ويكاد يكون من الفنانين القلائل الذين يبدعون هذا الفن فى مصر والعالمين العربى والإسلامى، وهو ما جعل منظمى معرض بارالكس، يطلبون منه عدد من اللوحات التى تمثل الفن الإسلامى البديع، بالإضافة إلى لوحات أخرى تمثل الحياة الشعبية فى مصر، بما تحمل من مزج بين التراث الشعبى والحارة المصرية.

كما شارك ونظم الفنان أسامة سلامة عدة معارض فى العديد من الدول العربية والأوروبية، خاصة فى الإمارات والسعودية والكويت وقطر وفرنسا.

والمعروف أن الفنان الكبير أسامة سلامة ولد فى حى شبرا وعمل بعد دراسته الجامعية فى التلفزيون المصرى وبرع فى مجال الديكور، وإنتقل للعمل فى العديد من الصحف المصرية ، قبل أن يستقر فى العاصمة البريطانية لندن بعض الوقت، ولكنه عاد فى السنوات الاخيرة إلى مصر، ويستعد لعمل معرضه الشخصى فى القاهرة خلال الشهور القادمة.

ويفتح معرض “بارلكس” أبوابه للجمهور من لندن والعديد من الدول الأوروبية، اليوم وغدا من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الخامسة مساءا، ويقع المعرض فى شارع كينسينجتون بقلب العاصمة البريطانية لندن، ومن المقرر أن يزوره أكثر من ألف فنان تشكيلى وناقد من أوربا وأيضا بعد دول أمريكا الشمالية والجنوبية، وهو فرصة كبيرة كى يتعرف الزائرون على الفن الإسلامى، والبيئة الشعبية المصرية من خلال لوحات الكبير أسامة سلامة، الذى يخطو خطوات واسعة نحو العالمية، وهو خير سفير للفن المصرى فى عاصمة الضباب لندن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*