مدينة مونبوليي الفرنسية تجمع جمعيتى فن بلا حدود ورؤى عربية

27/10/2019

1٬010

تنظم جمعية الفن بلا حدود ‪‎‪   برئاسة الفنانة نعيمة السبتي وفي إطار شراكة مع جمعية رؤى عربية المصرية برئاسة الفنان أحمد جمال، معرضًا فنيًا دوليًا يضم مجموعة من أرقى الفنانين التشكيليين في العالم العربي بمدينة مونبوليي الفرنسية، وذلك في الفترة الممتدة مابين 15و30 نوفمبر 2019

أوضحت الفنانة نعيمة السبتى أن هذه الشراكة تأتى في إطار التبادل الفني والثقافي حيث يجمع المعرض أكثر من تسع دول مشاركة بمختلف الأساليب ، الواقعي منها والتجريدي، السريالي وحتى الطفولي، مدارس متنوعة غنية بتقنيات مختلفة يملأها الإبداع والابتكار.

و يهدف هذا المعرض إلى تعريف الغرب بالفن العربي الأصيل منه والمعاصر، وبالثقافات العربية الغنية بتنوعها، وإلى تقريب الفنان من جمهور مختلف خارج حدود وطنه ، لتوسيع دائرة المتلقي ورؤية الأعمال الفنية من زاوية أخرى وعيون جديدة.

و قد اكدت الفنانة نعيمة السبتي منظمة المعرض، أنها فرصة ليتعرف الفنانون بعضهم على بعض من خلال عرض نماذج من أعمالهم وتبادل تقنياتهم وخبراتهم، كما سيحضر المعرض شخصيات وازنة في المجتمع الفرنسي سواء مسؤولين أو صحافيين أو فنانين محليين، مما يجعل المعرض ملتقى عالمي بامتياز.

وصرح الفنان أحمد جمال أن هذا ليس التعاون الأول بين جمعية الفن بلا حدود ورؤى عربية فقد  سبق وتعاونا في مصر .وأضاف الفنان أحمد جمال أن المعرض يضم 80 فنانًا وفنانة من 9 دول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*