كولكشن “العرجون القديم” تصميمات تحمل عبق التاريخ والعراقة

25/11/2020

1٬326

استلهمت الفنانة التشكيلية والاستايلست نيها حتة فى تصميم الأزياء كل ما هو قديم ويحمل عبق التاريخ؛نرى ذلك فى كولكشن “العرجون القديم” الذى تقدمه الفنانة؛فالعرجون هو طلع النخلة الذى ينمو عليه التمر وبعد نضوج وحصاد التمر يصبح الطلع عرجونًا قديمًا،أى قطعة من ألياف قديمة.
لذلك نجد كولكشن”العرجون القديم” للفنانة نيها حتة يجمع بين إطلالات أصيلة وعريقة ومميزة  تتناسب مع جمال المرأة العربية وذوقها مع الحفاظ على العادات والتقاليد العربية.

تستخدم نيها حتة فى كولكشن “العرجون القديم” كل ما هو طبيعى من البيئة المصرية بإضافة بعض القطع الجلدية الطبيعية والأخشاب الطبيعية كجذوع الأشجار وجريد النخل وجلود وعظام الحيوانات المعالجة،إن كل ما تقدمه هو عمل يدوى فى الرسم والتطريز وهو قطعة واحدة لا مثيل لها .

تقدم الاستايلست نيها حتة مجموعة راقية من التصميمات تحمل الأصالة والعراقة المصرية فقد قدمت سمكة “الأنوم”وهى سمكة منتشرة فى حوض نهر النيل كما قدمت “اللمبة الجاز” .وقدمت رسومات البيوت النوبية بألوانها الزاهية وما تحمله من معانى الجمال والحفاظ على الموروث النوبى.

إلى جانب تصميماتها للأزياء نجد استخدامها للأكسسوارات تأتى بشكل متفرد وتصنعها من أدوات بسيطة تحمل روح الأصالة مع اللمسة العصرية.

الفنانة نيها حتة لديها بحق قدرات الإبداع في تصميم الأزياء، فهى تبدع قطعًا في منتهى الرقى والتميز وتلائم جميع الفئات، تصاميم مبتكرة تعبرعن الأصالة المصرية،مستخدمة تقنياتها فى الرسم من خلال المدرسة التعبيرية والرمزية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*