شيرين بدر و المعرض الدولي الثاني “حوار مصري” في العاصمة الإيطالية

332

تنظم الفنانة التشكيلية شيرين بدر المعرض الدولي الثاني “حوار مصري” في العاصمة الإيطالية روما والذي يضم أعمال 17 فنانًا وفنانة مصريين من أجيال ومدارس فنية مختلفة. هذا ويفتتح المعرض السفير هشام بدر سفير مصر في إيطاليا وذلك بحضور المستشار أيمن ثروت نائب سفير مصر والمستشار شريف الجمال قنصل مصر في روما ودكتورة جيهان زكي مديرة الأكاديمية المصرية في روما والمستشار تامر توفيق نائب سفير مصر في الفاتيكان ولفيف من الجالية المصرية والأوساط الثقافية والفنية الإيطالية.

وصرحت بدر بأن ردور الفعل الإيجابية التى تلقتها عقب المعرض الدولي الأول الذي سبق ونظمته في العاصمة الإيطالية روما قد شجعتها على تنظيم المعرض الثاني انطلاقًا من إيمانها القوي بالشخصية المصرية والفن المصري وبفضل الدعم الذي تقدمه السفارة المصرية في إيطاليا.
وأضافت أنها اكتشفت شغف الشعب الإيطالي بالفن المصري والثقافة المصرية ورغبة العديد من الفنانين الإيطالين في زيارة مصر وتقديم أعمالهم جنبًا إلى جنب مع الفنانين المصريين ضمن معرض مشترك وهو ما ستعمل عليه في الفترة القادمة. كما صرح الدكتور الفنان ناصر الجيلاني بأن مستوى التنظيم الراقي الذي لمسه في معارض شيرين بدر قد شجعه على المشاركة في هذه المعارض الجماعية ذات المردود الإيجابي.

الفنانون المشاركون :
أحمد بركات
أشرف زكي إلهام سعد الله
أماني موسى
إيمان الغندور
حسن فوزي
رامي رشاد
رحاب العمري
شيرين بدر
محمد الطراوي
ناثان دوس
ناصر الجيلاني
نديم المسيري
نيفين ناثان
هاني بهمان
هدى القوني
هشام عبدالله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*