ربيعة الرينشي وحوار بين أصل الخيال و بصمة الزهرة

1٬650

افتتحت الفنان التونسية ربيعة الرينشي ، أمس الثلاثاء ، بدار الثقافة نابل ، معرضها الشخصى بعنوان  “الخيال والزهرة” تقول الفنانة ربيعة عن فكرة معرضها: ” كنت طفلة تعيش في قرية صغيرة جدًا، تنحصر يومياتي في اللعب بالأحجار،عرائس من القصب،رعي الأغنام مع جدي واللهو والركض في حقول من الزهور. لكن كبرت تلك الطفلة واقتلعت من جذورها، انتقلت للعيش في أماكن كثيرة باحثة عن النجاح في درب العلم.

الآن، كلما عدت إلى قريتي أجد أن تلك الحقول لم أعد أعرفها، أصبحت صغيرة بعد أن كانت عالمًا بأسره في الماضي. لكن لا أزال تلك الطفلة الصغيرة التي تشعر بالغبطة حين تشاهد زهرة أو حقلا من الزهور.

فما أرسمه هنا زهرة بيضاء، صفراء، زرقاء، حمراء… أزاهير في كل الألوان ، تنبثق في ذاكرتي كل ربيع، حين يأخذني الحنين إلى حياة محفورة في ذاكرتي وروحي. فالزهرة طفولتي الملونة والعطرة. الزهرة كالهوية، والبصمة.

تكون اللوحة عالمي البديل الذي أخطه بألواني، خطوطي ولمساتي. حيث أرسم حكايات، مواقف و حوارات تكون بين الذات ونفسها تارة، وتارة أخرى بين شخصيتين أو ثلاثة وربما أكثر. حكايا تأتي من ذكرى ذلك الوادي ،الذي كانت تجلس على حافته النساء في تجمعات صاخبة مليئة بالمواقف المتناقضة وأيضا المتناغمة. وفي لوحاتي تكون شخصياتي عجيبة وغريبة لا تشبه أحدا لأنها تنبع من خيالي المحض، فهي الأصل.فالقصة هنا، هي حوار بين أصل الخيال و بصمة الزهرة.

 

 

 

 

تعليق 1
  1. علي حسين يقول

    لوحات جميله جدا و ارجو وضع الخامات المستخدمه في الاعمال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*