جوان عطو..يستخدم الفن لتجسيد نظرياته الرياضية

4٬397

الفنان السورى جوان عطو،ولد في سوريا عام 1991 ، مقيم فى لوكسمبورغ ،التحصيل العلمي: بكالوريوس فى علم الأحيا ء من جامعة الفرات بسوريا ، دبلوم في الفن المعاصر من لوكسمبورغ ، بدأ إهتمامه بالفن منذ طفولته في عائلة تشجع على هذا النوع من الإهتمام، يتمتع عطو بخلفية علمية ضخمة تضم معظم المعارف الإنسانية، وعلى وجه الخصوص (الرياضيات البحتة، الفيزياء النظرية، الإبيستيمولوجيا، البيوجيومتري، الكيمياء التطبيقية).

من هذه الخلفية المعرفية، بدأ في خلق حركة فنية خاصة به تعتمد على العلوم كأساس للعمل الفني، و إستخدام الفن كوسيلة لتجسيد نظرياته في الرياضيات المتقدمة وغيرها من الفروع بأسلوب يتراوح بين الوضوح و الغموض. من الناحية التقنية، يتميز بتقنياته الخاصة مثل إستخدام مركبات كيميائية من ابتكاره و طيف واسع من الخامات الفنية.

تتميز أعماله الفنية بالأصالة وعُمق الفلسفة و اختزال المعرفة في أبسط أشكالها مجسداً بذلك فلسفة “Less is More”، حيث البساطة هي سمة بارزة في أعماله الفنية، و فلسفة الابتكار واضحة جداً، لذا هنالك تنوع كبير فكل عمل فني له طابع خاص يميزه عن غيره من الأعمال الفنية، متجنباً بذلك الوقوع في أي دوغمائية من شأنها أن تعيق حركة الفكر، كما يتجلى الفن المفاهيمي في بعض أعماله. يستند على فلسفة ألوان واسعة تتدرج من ألوان باهتة إلى ألوان داكنة، كما أنه يستثمر في تناقض الألوان، فهو لا يتردد في إستخدام أي وسيلة لإكمال عمله، والتناقض هو أحد هذه الوسائل. من المهم إطلاق الخيال إلى أقصى حد ممكن عند تأمل أعماله الفنية. يهتم بالتفاصيل الدقيقة مع أخذ الجانب الروحي في عين الإعتبار، وقد مكنه إهتمامه بالتصوف من إيصال الجزء الغير مرئي من العمل الفني بطريقة تمس الوجدان بتردداته العالية.

تعليق 1
  1. Anass يقول

    😍❤️

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*