ثلاثون دولة في ملتقى بيروس الدولى للفنون بشرم الشيخ

1٬024

على ضفاف نهر النيل ومن قلب القاهرة أعلن المطور الفني ناجي اسكاروس مساء أمس الجمعة الثاني عشر من أكتوبر عن بدء فعاليات ملتقى بيروس للفنون والذي يقام في شرم الشيخ من الثالث عشر وحتى الحادي والعشرين أكتوبر الحالي.

وصرح د. أسامه أبو نار رئيس الملتقى بأن الفنانين المشاركين بدأوا بزيارة لأهرامات الجيزة والمتحف المصري وشارع المعز قبل أن يتوجهوا إلى شرم الشيخ، وذلك لأن الهدف الأساسي من دعوة نجوم الفن التشكيلي العالميين هو الدعاية وتنشيط السياحة إلى مصر، هذا وصرح د. وليد جاهين المنسق العام للملتقى بأن اختيار الفنانين قد تم على أساس الخبرة الفنية والخلفية العلمية والتأثير في الأوساط الثقافية العالمية، حيث يشارك في الملتقى خمسة وثلاثون فنانًا شهيرًا من عشرين دولة يتقدمهم ضيف الشرف الفنان الألماني باهرام هاجو، ومواطنته ماريون ألبريخت، ومن انجلترا الفنانون هنري راسيل، و ديريا إيرديم، وسولانج إيريارت، ونيك ساير، ولويس بريستو، ومن إيطاليا كل من باولو ماناتزا، ود. ناصر الجيلاني، ولوكا كانديدي، وإيجور سافا، وجورجيو بيكايا، ومن لبنان منى نحله، ومن الهند سيزر ساهانا، ومن صربيا ميريما فيتاهوفيتش، ومن روسيا بولينا إيلوشكينا، ومن بيللاروسيا إيكاترينا زيوزينا، ومن فرنسا لاروزا نوري، ومن  المجر جوليا دافيد، ومن رومانيا ماريوس برهان،  ومن الأردن جمان النمري، ومن الكويت شيخة آل سنان، ومن مصر د. أشرف زكي، ود. حسام راضي، ود. فيروز سمير، ود. نسرين حسن، ومنى رفعت، ومن أسبانيا مانجوري إيراستورزا،ومن كوسوفو أنيتا حساني، ومن الجبل الأسود ماهميد سولجينيك، ومن كوريا الجنوبية جيونج كيون، وسيوا شوي، ومن طاجيكستان بوسطون تورسونوف، وينضم إلى الملتقى في اليومين الأخيرين كل من جوزيف الجاموس من اليونان، وشيرين بدر من مصر.
هذا وتتضمن فعاليات الملتقى ندوات وورشة عمل ممتدة ورحلات للتفاعل مع المحيط المصري والتعبير عنه من خلال الأعمال التي ينتظر أن تسلط الضوء على وجه مصر الحضاري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*