القنصل المغربى أحمد أكركى يفتتح معرض رؤى عربية بفرنسا ..اليوم

15/11/2019

948

يفتتح أحمد أكركي القنصل العام المغربي في مونبلييه ،والفنانة نعيمة السبتى ، رئيس جمعية الفن بلا حدود ، معرض رؤى عربية فى دورته الخامسة ، وذلك اليوم الموافق 15 من نوفمبر ، فى تمام الساعة الرابعة مساء .
بحضور كل من  الفنانة د/ سلوى حجر ، الفنانة د/مطلوبة قربان ، الفنانة د/غصون عبدالله ، الفنانة رحاب عقاد ، الفنانة عائشة عثمان ، الفنانة هيا محمد ، الفنانة هبة غوني ، الفنانة سماهر الخصيفان ، الإعلامي عبدالمجيد الرشيد.

وسوف يقام  ورشة عمل للفنانة د /غصون العيدان ، من الكويت ، في قاعة  فندق ميركور في مونبلييه ، مقر الفعالية  للفنانين والفنانات ، في كيفية الاختزال الفني في اللوحة وتجريد عناصر التكوين.

و يهدف هذا المعرض إلى تعريف الغرب بالفن العربي الأصيل منه والمعاصر، وبالثقافات العربية الغنية بتنوعها، وإلى تقريب الفنان من جمهور مختلف خارج حدود وطنه ، لتوسيع دائرة المتلقي ورؤية الأعمال الفنية من زاوية أخرى وعيون جديدة.

و قد اكدت الفنانة نعيمة السبتي منظمة المعرض، أنها فرصة ليتعرف الفنانون بعضهم على بعض من خلال عرض نماذج من أعمالهم وتبادل تقنياتهم وخبراتهم، كما سيحضر المعرض شخصيات وازنة في المجتمع الفرنسي سواء مسؤولين أو صحافيين أو فنانين محليين، مما يجعل المعرض ملتقى عالمي بامتياز.

وصرح الفنان أحمد جمال أن هذا ليس التعاون الأول بين جمعية الفن بلا حدود ورؤى عربية فقد  سبق وتعاونا في مصر .وأضاف الفنان أحمد جمال أن المعرض يضم 80 فنانًا وفنانة من 9 دول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*