الفنان حسنى أبو بكر ومعرض “جنان” فى 1 ديسمبر

24/11/2019

898

تستضيف قاعة الدبلوماسيين الأجانب بالزمالك، في تمام الساعة السادسة مساء يوم الأحد 1 ديسمبر، فعاليات افتتاح معرض ” جنان ” للفنان التشكيلي حسنى أبو بكر ، والذي سيقوم بافتتاحه نخبة من كبار الفنانين.

وعن معرضه الجديد قال “أبو بكر”: ” جنان ” هو المعرض الثالث لي ، ويضم قرابة 40 لوحة ، وهو نتاج تجربة اجتهدت فيها لتقديم أعمال تليق باسمى وبالمشاهدين ، كما يضم المعرض ورشة لرسم البورتوريه والموديل وفعاليات أخرى سيعلن عنها تباعًا ، وأهدى معرضى هذا لأبنائى عائشة وبسملة وبكر وحب حياتى لطيفة .
هذا وقد صرح “أبو بكر”بأنه خصص نسبة 20% من نسبة مبيعات اللوحات لصالح مستشفى  ٥٧٣٥٧ ، حتى تكون حافزًا للفنانين بالسير على هذا النهج من أجل التواصل والمشاركة الإنسانية بين الفنانين والمجتمع.

الجدير بالذكر أن حسنى أبو بكر ، من مواليد الإسكندرية ، صقل موهبته بالدراسات الحرة وبالقراءة والإطلاع  ، يحلم بالوصول للعالمية من قلب قاهرة المعز ، بدأ ممارسة الفن التشكيلى بشكل احترافى عام 1996، أقام أول معرض فردى له فى نقابة الصحفيين ،إلى جانب مشاركته فى العديد من المعارض الجماعية ، يهوى إلى جانب الرسم كتابة الرباعيات والقصة القصيرة والتمثيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*