الفنانة تغريد فوزى ومشاركتها فى معرض “صحوة الفن السادس”

1/12/2020

2٬147

شاركت الفنانة تغريد فوزى فى معرض صحوة الفن السادس “بمتحف جاير أندرسون”المعروف باسم «بيت الكريتليه» بالسيدة زينب، فى القاهرة،هذا وقد قام بالافتتاح الأستاذ الدكتور محمد إسحاق والمخرج مصطفى الدمرداش.

قال الفنان إبراهيم محمد، منظم معرض “صحوة الفن”،إن المعرض يضم نخبة من الفنانين التشكيليين، الذين أثروا الفن التشكيلى، بلوحاتهم.
يذكر أن الفنان إبراهيم محمد، قد قام بتنظيم العديد من المعارض التشكيلية، في قصر ثقافة الجيزة، وساقية الصاوى، وذلك لأهمية الفن التشكيلى،فى إثراء الحياة الثقافية والفنية فى مصر والعالم العربى.

الفنانة التشكيلية المبدعة تغريد فوزى فنانة مصرية تعشق الإبداع والتميز من خلال فنها الراقى، فنانة ترسم من أجل إسعاد نفسها قبل أن تسعدنا بلوحاتها والتى تعكس تجربتها المتميزة.
تمتلك موهبة وامكانيات فنية متعددة،تعمل بجهد لتطوير أسلوبها الفنى ،فأصبحت صاحبة رؤية وبصمة فنية تتميز بها فى جميع المعارض التى تشارك بها.

الجدير بالذكر أن “بيت الكريتليه” أو سبيل ومنزل محمد بن الحاج سالم الجزار أو حاليًا متحف جاير أندرسون. يتكون المتحف من بيتين هما بيت محمد بن الحاج سالم وبيت السيدة آمنة بنت سالم وتم الربط بينهما بممر (قنطرة) ويعد هذان البيتان من الآثار الإسلامية النادرة والثمينة وتنتمى إلى العصر المملوكى والعثمانى. ويقع بيت الكريتليه فى أحد أعرق شوارع القاهرة القديمة شارع وميدان أحمد بن طولون فى حى السيدة زينب.

2 تعليقات
  1. شيرين يقول

    اللوحة جميلة جدا يا فنانة تغريد
    بالتوفيق في المعارض القادمة

  2. سمية يقول

    تسلم ايدك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*