الفنانة تغريد فوزى : الطبيعة والجمال هما ما يحركان فرشاتى

1/11/2019

965

الفنانة تغريد فوزى،فنانة تشكيلية مصرية،خريجة فنون تطبيقية،قسم تصميم داخلي وديكور،أحبت الرسم فى سن مبكرة،طموحاتها وأحلامها فى مجال الفنون التشكيلية لا حدود لها،تريد وضع بصمة لها فى عالم الفن التشكيلى وأن تترجم أحاسيسها وما تشعر به من جمال حولها فى لوحاتها،عادت بقوة من خلال مشاركاتها فى المعارض الجماعية ؛كى تحقق هوايتها التى تعتز وتفخر بها؛بعد فترة غياب لظروف العمل.
فى البداية نود أن نعرف من هى الفنانة تغريد فوزى ؟
 تغريد فوزى،خريجة فنون تطبيقية،قسم تصميم داخلي وديكور،التحقت بالمسرح القومي،قمت بتنفيذ عدد من المسرحيات لروايات عالمية مع مهندسين ديكور أجانب،ثم قمت بتنفيذ عدد من الفيلات بالتجمع ومارينا والرحاب والعين السخنه والعاشر من رمضان مما أتاح لى الفرصة لعمل لوحات تشكيلية بأسلوب جديد ومبتكر وغير تقليدي وبعيد عن الكلاسيكية مما أثار إعجاب كل من شاهدها.

متى بدأت الفنانة تغريد فوزى الدخول فى عالم الفن التشكيلى ؟ومن شجعك عليه ؟
أعشق الرسم منذ الصغر،وكانت حصة الرسم هى المفضلة لدى فى المدرسة،وأتذكر مدرسة مادة التربية الفنية التى كانت دائما تحتفظ بكل ما أرسمه،وهذا ما شجعنى للالتحاق بكلية الفنون التطبيقية،أول من شجعني هو الفنان جلال جمعة وزوجي أمير المندراوى وهو مهندس فنون تطبيقية .ما المدارس الفنية التى تأثرت بها ؟
كل مدرسة لها طابعها الخاص؛ولكنى تأثرت بالمدرسة التجريدية،الفن في مفهومي هو إبداع وخروج عن الصندوق ولوحاتى تعبر عن ما بداخلي بأسلوبي.ما الشيء الذي يحرك بداخلك حس الفنانة لتبدع عبر الريشة والألوان؟
الطبيعه والجمال هما اللذان يحركان ما بداخلى كي أرسمً وأبدع.فأنا أرى الجمال فى كل شئ حولى .
كيف تقيّمى الحركة الفنية التشكيلية في مصر؟
الحركة التشكيلية فى مصر فى تطور وإبداع،وأصبحت الساحة مليئة بالمواهب المبدعة.
ما هي مشاركتك في هذا الميدان على مستوى الفن التشكيلي في مصر ؟
اتيحت لى الفرصة لعمل لوحات شاركت بها في عدة معارض مثل،باليتة في الأهرام والهوية في الأوبرا وشادو في الأهرام  ثمً إبداع في ساقية الصاوي وأشاد بها كبار الفنانين التشكيليين بأسلوبى الجديد المختلف .

ما هى مشاريعك القادمة فى عالم الفن التشكيلى ؟
استعد للمشاركة فى معرض كايرو أرت بالأهرام،ومعرض”الفن حياة”للتشكيليين العرب بدار الأوبرا المصرية،وأتمني ٌإقامة معرض شخصى في مصر أعرض به كل لوحاتى،وأتمنى الوصول للعالمية بإذن الله.
أخيرا كلمة لمحبى الفن التشكيلى فى الوطن العربى
أتقدم بجزيل الشكر لموقع عرب 22 على إتاحة الفرصة لى بإجراء هذا الحوار الشيق،أما كلمتى لمحبى الفن التشكيلى أقول لهم:” الفن التشكيلي من أروع الفنون ويحتاج دائمًا إلى الإبداع والابتكار والتجديد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*