الفنانة الواعدة سارة عبدالله عاشقة الجمال والطبيعة السكندرية

27/12/2020

1٬565

تمتلك الفنانة سارة عبدالله موهبة فطرية متميزة،عشقت الرسم منذ الطفولة،واعتمدت على موهبتها ومساعدة أسرتها لها لتحقيق أحلامها فى الرسم، فنانة تمضى بخطوات منتظمة فى عالم الفن التشكيلى،من الفنانات الواعدات فى محافظة الإسكندرية،تقدم أعمالها بما تحمله من أحاسيس ومشاعر.كان لعرب 22 هذا الحوار مع الفنانة سارة لنتعرف على بداياتها وأحلامها فى عالم الفن التشكيلى.

فى البداية نود أن نعرف من هى الفنانة سارة عبد الله
سارة عبدالله قرنى،فنانة تشكيلية،من مدينة الأسكندرية،حاصلة على بكالوريوس تجارة،شعبة محاسبة،تقدير عام جيد جدا.متى بدأت سارة عبد الله الدخول فى عالم الفن التشكيلى ؟ ومن شجعك عليه؟
بدأت الرسم منذ الطفوله وشجعنى عليه أسرتى بشدة وخاصة أمى فقد كانت بمثابة حافز قوى لى وكانوا دائما يدعموننى فى كل لوحة جديدة أقوم بها.ماذا عن بداية اللوحة الفنية الأولى؟
 أول لوحة لى كانت طبيعة صامتة وكانت بخامة الرصاص وشاركت بها فى معرض أقيم بأتيليه الأسكندرية
من هو الرسام العربى أو العالمى الذى أثّر بكِ كثيرًا على المستويين الشخصى والفنى؟
تأثرت بالفنان دكتور خالد هنو وأسعدنى مشاركتى معه فى عدة معارض وأن أكون تلميذة له،أما على المستوى العالمى متأثرة بالفنان جورج بوراك وطبعا بابلو بيكاسو والفنان فان جوخ.

ما الشئ الذى يحرك بداخلك حس الفنانة لتبدعى عبر الريشة والألوان؟
يتأثر الفنان التشكيلى بكل شئ حوله من لاند سكيب أو حتى طبيعة صامتة ويحولها لشئ جمالى وعادة الفن التشكيلى يتأثر بالخيال أو رؤية الفنان وبالتالى الفنان التشكيلى دائما موجود فى عالم خاص به.هل يحتاج الفنان الموهوب إلى الدراسة الأكاديمية ؟
من وجهة نظرى أعتقد أن الفنان لايحتاج للدراسة الأكاديمية على الرغم من أهميتها فوجود الموهبة مع بعض الاجتهاد يجعل الفنان يطور من نفسه أكثر وغالبية الفنانين الكبار لم يكونوا حاصلين على التعليم الأكاديمى.ما هي المدارس التى تأثرت بها سارة عبد الله فى مسارها الفنى؟
لا أتقيد بمدرسة معينة ولكنى أفضل الرسم بالمدرسة التأثيرية والتعبيرية.ماذا عن هواياتك الأخرى غير الرسم؟
من هواياتى الأخرى ممارسة الرياضة فكنت بطلة فى رياضة الكاراتيه وحصلت على الميدالية البرونزية على مستوى الإسكندرية وحصلت على المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى السباحة.هل حققت الفنانة سارة عبد الله ما كانت تتمناه فى الفن التشكيلى؟
أعتبر نفسى فى البداية وطموحاتى لا حدود لها فى عالم الفن التشكيلى.

ما هى مشاريعك القادمة فى عالم الفن التشكيلى ؟
أتمنى إقامة معرض شخصى يضم أعمالى وما أنجزته خلال السنوات الماضية،وأتمنى أن تجوب لوحاتى أنحاء العالم.

أخيرا كلمة لمحبى الفن التشكيلى فى الوطن العربى
الفن هو الروح لكل فنان فى جميع أوقاته سواء كان سعيدا أو حزينا،لابد للإنسان أن يعبر عن ما بداخله،الفنان يحب أن يكون لديه رؤيه أكثر وتطلع للأفضل ويعمل دائما على نفسه لكى يبرز ما بداخله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*