الفنانة المتألقة ياسمين صبحى تمتلك إحساسًا جماليًا متفردًا

20/1/209

986

ياسمين صبحى فنانة تشكيلية،حاصلة على بكالوريوس الفنون الجميلة،عضو بنقابة الفنانين التشكيليين، حبها لفنها دفعها للبحث عن الفكرة الجديدة الإبداعية،تهتم بالفنون بشكل عام والفن التشكيلي بشكل خاص فلقد تذوقت الفن بكل أنواعه، وتعد متابعة الأعمال الفنية من أول اهتماماتها، حيث إن الرسم لديها يشكل حيزًا كبيرًا في حياتها،تتصف بامتلاكها إحساسًا جماليًافي النظرة إلى الأمور ورؤية فنية متفردة،طموحها لا حدود له، لأن كل نجاح تصل إليه تتطلع إلى نجاح أكبر وبرغم ذلك تعد نفسها فنانة مبتدئة في مجال الفن والإبداع.حاورها موقع عرب 22 فى هذه السطور لنتعرف على موهبتها.

فى البداية نود أن نعرف من هى ياسمين صبحى ؟
إنسانة بسيطة أعشق الطبيعة والرسم ومعظم المجالات الفنية،حصلت على  بكالوريوس الفنون الجميلة،قسم تصوير شعبة جدارى 2007.ثم حصلت على درجة الماجستير قسم تصوير جدارى بكلية الفنون الجميلة 2018 .متى بدأت ياسمين صبحى الدخول فى عالم الفن التشكيلى ؟ ومن شجعك عليه؟
منذ صغرى وأنا أعشق الرسم فى المنزل والمدرسة وقد شاركت كثيرًا في مسابقات التربية الفنية فى المدرسة ، وعندما لاحظت عائلتى اهتمامى بالرسم قاموا بتدعيم موهبتى، ومن وقتها والأهل يشكلون داعمًا أساسيًا لى ولموهبتى.وبالفعل أكملت طريقى والتحقت بكلية الفنون الجميلة وتخصصت فى قسم التصوير الجدارى.من أين تستمد ياسمين صبحى مواضيع أعمالها ؟ ومتى ترسمىن لوحاتك ؟
أستمد مواضيع أعمالى من مشاعرى وأحاسيسى والطبيعة من حولى والبساطة فى كل شئ وأيضا عندما يستوقفنى موقف أو موضوع أو فكرة أريد التعبير عنها أسجلها أو أرسمها على الفور .ما أقرب أعمالك إليك خلال رحلتك الفنية؟
رحلتى لم تبدأ بعد،هى محاولات جادة لاجتياز مرحلة الوصول لنقطة البداية الحقيقية.
من هو الرسام العربي أو العالمى الذي أثّر بكِ كثيرًا على المستويين الشخصي و الفني؟
تأثرت بالفنان حامد ندا ومنير كنعان وشوقى زغلول و بيكار وراغب عياد ورضا عبد السلام.وأيضًا برامبرنت ومونيه ومانيه و سيزان
هل هناك ما تسعين لإنجازه خلال الفترة المقبلة؟
أطمح لاستكمال الدراسات العلمية والحصول على درجة الدكتوراه والنهوض بالحركة التشكيلية للإبداع الحقيقى مرة أخرى .ما أهم المعارض الفنيَّة التي شاركتِ فيها ؟
شاركت فى عدة  معارض،معرض كلية الفنون الجميلة 2006 ،المشاركة في معرض جماعى في ساقية الصاوي 2007 ، المشاركة في معرض الحلى في ساقية الصاوي 2010 . معرض موزا يك  بساقية الصاوي -2008، معرض للحلى بساقية الصاوي- 2009، معرض تحيا مصر- 2014، معرض جماعى بمركز الهناجر 2015، ورشة عمل الخيامية ( بالمتحف القبطى مجمع الأديان) 2015 ،2016 ، معرض الأقصر عاصمة الثقافة االعربية (2016 – 2017)، معرض جماعى بعنوان ( ثورة شعب ) بمتحف أحمد شوقى ، معرض شخصى بعنوان (مصريات)، مهرجان الغردقة الدولى للفنون تنظيم (اوستراكا) للفنون والمهرجنات 2018، ورشة ضى  قراءة  بصرية  لأشعار صلاح جاهين و فؤاد حداد  بجاليرى ضى 2019 ، منحة من وزارة الثقافة سمبزيوم إهدن الدولى بلبنان 2019 ، معرض بورتريه (الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية وبيت السنارى) يناير 2020.كيف تقيمىن التجربة التشكيلية المصرية في المرحلة الراهنة؟
الحركه التشكيلية يوجد بها الكثير من الصعوبات؛ منها عدم  تقدير و فهم الناس لها واعتباره على هامش الحياة؛لذلك لابد من نشر الوعي الفني لدى المجتمع؛لإعداد جيل واع ومبدع .الى أي مدرسه تنتمين أو ماهي أقرب المدارس الفنية إلى قلبك ؟
المدرسة التأثيرية والتجريدية .
ماذا عن هواياتك الأخرى غير الرسم؟
هواياتي السفر وركوب الخيل،قراءة الشعر والكتب التاريخية .
أخيرا كلمة لمحبى الفن التشكيلى فى الوطن العربى
الفن رسالة سامية ولغة عالمية وجسر للتواصل مع جميع الثقافات ومختلف شعوب العالم.وأتمنى أن تتكاتف كل مؤسسات الدولة لنشر الوعى الفنى بين طلاب المدارس والجامعات لإعداد جيل واع ومبدع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*