الفنانة التشكيلية الأردنية …مرام حسن

842

الفنانة التشكيلية الأردنية مرام حسن، بدأت الرسم منذ الصغر فى مدرستها ،اشتركت بمعارض أقامتها المدرسة  خاصة فى المرحلة الثانوية، أنهت دراستها الأكاديمية في كلية الدراسات التكنولوجية بدولة الكويت قسم الهندسة الالكترونية ،وحصلت أيضا على دبلوم في الهندسة الالكترونية.اتبعت فى البداية المدرسة الواقعية،ثم اتجهت للتعبيرية والسريالية .

تركز الفنانة مرام على الطبيعة لأن فيها كل الجماليات من انعكاسات وظلال وغنى بالألوان والأهم إنها أخدت قضيتها محور رسمها حيث أنها فلسطينية المنبت فنرى أغلب لوحاتها تحاكي واقع الحال في وطنها .

 بدأت فعليًا طرح نفسها كفنانة عام 2012، حيث كان أول معرض شخصي لها كان بشهر يولية في جامعة اليرموك بالأردن بمدينتها إربد ،وكان بنفس السنة بشهر نوفمبر بنفس المدينة معرضها الشخصي الثاني. ومعرضها الشخصي الثالث كان فى سنة  2014 في عمان.

شاركت فى العديد من المعارض الدولية والعالمية ، كما شاركت أيضا في معرض عالمي في مدينة كييف في أوكرانيا،وآخر معارضها الدولية كان مهرجان الأردن الدولي في مدينة العقبة . كما شاركت بمعرض حائل  بالمملكة العربية السعودية،  الآن الفنانة مرام حسن  صاحبة جالري في مدينة اربد” جاليري آرب أرت ون”.

تعليق 1
  1. Ghawanmeh يقول

    انا من المعجبين بمرام. منذ ان تعرفت على فنها وانا اتابعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*