الفنانة التشكيلية إنجى سالم “رئيسة جروب أصدقاء الفن حول العالم”

1٬141

الفنانة التشكيلية إنجى سالم، رئيس ملتقى أصدقاء الفن حول العالم،ريشتها الفنية تكتشف جمال الطبيعة من حولها ،عاشقة لمصر ولشعبها ولنيلها ولذلك نجدها متواجدة بشكل دائم من خلال ملتقى أصدقاء الفن حول العالم فى إقامة المهرجانات الفنية وتقول الفنانة إنجى عن المهرجان الذى سيقام يوم 6 فيراير فى نيل مصر :” مهرجان 6 فبراير بإذن الله ،فكرة فنية تربط بين الفن والسياحة وحبي لمصر وما فيها من خيرات ،نهر النيل العظيم ، أتاح لى التفكير فى تنفيذ مهرجان أصدقاء الفن حول العالم الدولى بمشاركة فنانين من دول مختلفة من أصدقاء الجروب.
ويعمل  المهرجان على توصيل الفن المتنوع إلى كل محبى الفن التشكيلى فى جميع التخصصات  {تصوير . نحت .خزف . معادن . فن زجاج منحوت } وتبادل الثقافات بين الشعوب فى أحضان نهر النيل العظيم.دخلنا إلى عالمها الفني والإنساني وحصلنا منها على هذه الإجابات.
فى البداية نود أن نعرف من هى إنجى سالم؟
فنانة تشكيلية حاصلة على بكالوريوس التربية الفنية قسم تثقيف بالفن .متى بدأت الفنانة إنجى الدخول فى عالم الفن التشكيلى ؟ ومن شجعك عليه ؟
التحقت  بنقابة الفنون التشكيلية،قسم تصوير، وكان لى مثل أعلى فى أسلوب الفن وهو الدكتور أيمن السمرى وقال لى سنة التخرج أن أسلوبى فى فن التصوير مختلف وفى يوم من الأيام ستصلى إلى ما تتمنيه فى الفن التشكيلى .ماهي أول لوحة لك ؟
أول عمل لى فى مسابقة فنية عن مصر وحصلت فيها على جائزة.
ما الشيء الذي يحرك بداخلك حس الفنانة لتبدعى عبر الريشة والألوان؟
إحساس الهدوء الفكري بداخلي يساعدنى على الرسم والتلوين .
متى تحبى أن ترسمى وهل هناك وقت محدد للرسم ؟ لماذا؟
أحب الرسم ليلاً مع ضوء القمر فمع تأثير الليل أستطيع أن أعبر بريشتى عن كل الأحاسيس التى أشعر بها .ماهي المدرسة الفنية التي تأثرت بها ؟ و بمن تأثرت من الفنانين العالميين ؟
المدرسه التجريدية ” فان جوخ ” تأثرت كثيرًا بأعماله وفرشاته المعبرة ولوحاته عن الطبيعة أثناء الدراسة الأكاديمية فى جامعة حلوان .
ما هى مصادر الإلهام لديك؟
  السفر و خاصة الطبيعة بصفائها ذات  تأثير قوي على لوحاتى.

ما هي مشاركتك في هذا الميدان على مستوى الفن التشكيلى في مصر؟
مشاركتى الفنية ما بين ميداليات و دروع تقديرًا لمشاركاتى بدار الأوبرا والمجلس الأعلى للثقافة وأكثر من فاعلية و مهرجانات لعرض الفن التشكيلى بمصر.كيف تقيّمى الحركة الفنية التشكيلية في مصر ؟
الحركة الفنية التشكيلية بمصر فى ازدهار قوى و بتعين دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة ثقافة بإذن الله سيكون للفن التشكيلي شكل آخر متألق.
ما هى مشاريعك القادمة فى عالم الفن التشكيلى ؟
تقديم أفكار جديدة عبر أعمالى الفنية وملتقياتى كمسئولة لجروب أصدقاء الفن حول العالم ، وفكرة الملتقى جاءت من إنشاء جروب على السوشيال ميديا “الفيس بوك” لفنانين حول العالم للرقي بالفن ولتبادل الخبرات الفنية، من خلال نشر أعمال بعضهم البعض وعمل حوارات فنية ونقدية بناءة، ومن ثم أتت فكرة إقامة معارض على أرض الواقع لتقديم كل جديد  فى الفن الحديث.
أخيرا كلمة لمحبى الفن التشكيلى فى الوطن العربى
 نعمل فى ملتقى أصدقاء الفن حول العالم،على  انتشار الثقافات الفنية المختلفة بين الشعوب والتعبير بأعمالنا عن ما بداخلنا لنقرب المفاهيم والأحاسيس من خلال ريشتنا للعالم.أخيرا كل الشكر والاحترام للكاتب أسامة فتحى ولموقع عرب 22 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*