السفير هشام بدر يفتتح معرض “حوار مصري” فى إيطاليا

1٬033

قام السفير هشام بدر سفير مصر في إيطاليا بافتتاح معرض “حوار مصري” في قاعة آرت جاب بحي تراستيفيري العريق بالعاصمة الإيطالية روما، ويتضمن المعرض ثلاثين عملا فنيًا متنوعًا بين التصوير والنحت والفوتوغرافيا من أعمال سبعة عشر فنانًا مصريًا من أجيال ومدارس متنوعة، وقد ألقى السفير كلمة أشار فيها إلى دور الفن والثقافة في التقارب بين الشعوب، كما أشاد بالمستوى المتميز للأعمال الفنية والتي حظيت بتقدير الجمهور الإيطالي.
وأكد بدر أن المشاركة المتميزة للمرأة المصرية بإنتاجها الفني يوجه رسالة قوية حول دور المرأة في مجتمعنا في مختلف المجالات وفي مقدمتها الفن والثقافة.
وقد حضر افتتاح المعرض القنصل شريف الجمال والسيدة سحر البحيرى زوجة القنصل المصري العام في ميلانو والدكتورة هاجر سيف النصر الملحق الثقافي المصري، إلى جانب العديد من وجوه الثقافة الإيطالية وفي مقدمتهم الكاتبة لوتشانا بورساتي والناشر فابريتزيو بيديتي والمخرج الإيطالي من أصل مصري محمد قناوي ومصمم الأزياء الإيطالى إنزو روسو.
وقد وجهت شيرين بدر منظمة المعرض الدعوة لمجموعة من الفنانين الإيطاليين لمشاركة زملائهم المصريين في معرض مشترك العام القادم وذلك تحت رعاية السفير المصري في إيطاليا من أجل تعميق الحوار المصري الإيطالي ولصياغة خطاب فني مشترك يمثل البلدين.
هذا وقد صرح د. ناصر الجيلاني للصحفيين بوصفه فنانًا مصريًا وإيطاليا في الوقت نفسه بأنه قد انضم للمعرض ليؤكد على إمكانية الانتماء لثقافة مشتركة تعكس العلاقات المصرية الإيطالية التي تمتد لأكثر من ألفي عام من جانب، وللتأكيد على إمكانية الحوار بين الأجيال وبين المحترفين والهواة من جانب آخر، حيث قدم المعرض أعمالا لكل من محمد الطراوي ود. ناصر الجيلاني وناثان دوس ود. هشام عبد الله ود. أشرف زكي وأماني موسى وهدى القوني وشيرين بدر وأحمد بركات وإيمان الغندور ونيفين ناثان وإلهام سعد الله ورحاب العمري ورامي رشاد وهاني بهمان وحسن فوزي ونديم المسيري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*