آلاء حلمي..منجزاتها التشكيلية تجسد قيم السلام النفسي

للفنان سعيد العبد،سلسلة (كل يوم مبدع مصري)

1٬069

الفنانة آلاء حلمي طاقة إبداعية متفردة في عوالم الموسيقى الشكلية والتشكيلية من خلال التناغمات الخطية واللونية المترابطة حيث امتلاكها لأدوات عزفها بمهارة فائقة. فإبداعاتها تعد بمثابة سيمفونيات موسيقية من حيث المضمون الفكري والفلسفي بجانب المضمون الشكلي والبصري.
كما تتميز روائعها وإبداعاتها بالسلام النفسي المتمثل في العمق الدرامي من خلال ما تحويه وتحتويه مضامين روائعها حيث تكمن في الخطوط الانسيابية والتناغمات اللونية المنسجمة والمفعمة والمشبعة بالشحنات الرومانسية والدفء العاطفي والشاعري والترابط الحسي والجمالي
كما جاءت معظم روائعها في صورة تكوينات رأسية مما أكسبها شموخًا وعظمة بنائية ومعمارية للعناصر داخل أطرها وقوالبها التشكيلية الحديثة.
لذا تكمن فرادتها في كيفية تجسيد قيم السلام النفسي من خلال شخوصها التشكيلية والإبداعية.
كما تتميز روائعها بالحس الجمالي المرهف حيث اتخذت من المرأة بطلاً لمعظم إبداعاتها لما تمثله المرأة من دفء شاعري وعاطفي ورومانسي، وإن كنت أرى في إبداعاتها بخبرتي المتواضعة امتدادًا فكريًا وفلسفيًا وجماليًا للمبدعة الراقية والقديرة دكتورة هند الفلافلي.
وبذلك تعد أعمالها الإبداعية بمثابة رسائل بصرية تحمل بين ثناياها أبعادًا فكرية وفلسفية بجانب كونها روائع جمالية مصاغة بصورة مغايرة للواقع الملموس لتعبر بنا عوالم البصر إلى عوالم الخيال الرومانسي والشاعري اللامتناهي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*