ماكرون:هناك تحديات أمنية تجمع فرنسا بمصر

187
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن تحديات أمنية تجمع فرنسا بمصر، مؤكدا على العمل معا في مكافحة الإرهاب.

وأضاف إيمانويل ماكرون أن مصر أرض خصبة للمشاريع والاستثمار، مشيرا إلى أن باريس والقاهرة اتفقتا على تعزيز الشراكة الاستراتيجية على كافة المستويات.

وبحث الرئيسان  سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في كل المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والثقافية والتعليمية، إلى جانب تبادل وجهات النظر في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وبشأن الملف الليبي، صرح ماكرون أنه يأمل أن تعمل الأطراف في ليبيا بورقة مبعوث الأمم المتحدة لتنظيم انتخابات جامعة تحقق الاستقرار، مشددا على أن تحقيق الاستقرار في ليبيا مهم جدا لمصر وفرنسا على السواء.

وبخصوص الأزمة السورية، قال الرئيس الفرنسي إن باريس تهدف لضمان الاستقرار والسيادة وعودة السلام إلى سوريا ضمن حل سياسي.

من جانبه، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه قد تمت مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وفرنسا، خلال الاجتماع المشترك مع الرئيس إيمانويل ماكرون.

وأفاد السيسي بأنه تم خلال المباحثات، كذلك، استعراض العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر

وأضاف الرئيس المصري، أن مصر وفرنسا ترتبطان بعلاقات اقتصادية وسياسية قوية في شتى المجالات، مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاقيات بقيمة 400 مليون يورو.

وأكد السيسي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك، أنه حريص على إقامة دولة ديمقراطية حرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*